طرابلس اليوم

الخميس، 30 مايو 2019

تعليم الوفاق: 6 يونيو استئناف الدراسة في المناطق البعيدة عن مواقع الاشتباكات جنوب طرابلس

,

أعلنت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، استئناف الدراسة  بالمناطق البعيدة عن مواقع الاشتباكات الدائرة في جنوب طرابلس، اعتبارا من السادس من يونيو القادم وحتى الرابع من يوليو.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن استئناف الدراسة سيشمل الصف السادس الابتدائي إلى الصف الأول الثانوي، مضيفة أن الأيام التي حددتها هي أيام دراسة فعلية.

وقررت وزارة التعليم أن مراقبات التعليم التي جرت فيها الامتحانات النصفية، والفترة الثانية للفصل الثاني الدراسي قبل عطلة المعلمين، تسير فيها الدراسة بشكل اعتيادي بعد انتهاء عطلة عيد الفطر، وتكون أسئلة الأزمة فيها استرشادية وغير ملزمة.

وأشارت الوزارة إلى إلغاء الامتحانات النصفية، لسنوات النقل من الصف السادس إلى الصف الثاني الثانوي، واحتساب درجات الطلاب على كامل الدرجة المقررة لكل مادة، في نهاية امتحانات الفصل الثاني.

كما قررت الوزارة إلغاء امتتحانات الفترة الثانية للشهادتين واحتساب درجات الفترة الأولى بشكل مضاعف، مضيفة أن تكون أسئلة الأزمة المعلن عنها اختيارية وغير ملزمة في بقية المراقبات التعليمية، التي لم تجر فيها الامتحانات النصفية.

وطالبت الوزارة المعلمين الالتحاق بمدارسهم أو المدارس القريبة من أماكن نزوحهم، داعية المؤسسات التعليمية إلى استقبال الطلبة النازحين، وتمكينهم من الدراسة وإجراء الامتحانات أسوة بزملائهم.

التدوينة تعليم الوفاق: 6 يونيو استئناف الدراسة في المناطق البعيدة عن مواقع الاشتباكات جنوب طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “تعليم الوفاق: 6 يونيو استئناف الدراسة في المناطق البعيدة عن مواقع الاشتباكات جنوب طرابلس”

إرسال تعليق