طرابلس اليوم

الاثنين، 27 مايو 2019

باشاغا يطالب الخارجية بإلغاء جواز سفر خاص لمحمود المصراتي والتحقيق في الحصول عليه

,

طالب وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني فتحي باشاغا، وزير الخارجية في الحكومة محمد سيالة، بإلغاء جواز سفر خاص تحصل عليه الإعلامي محمود المصراتي الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال باشاغا في رسالة موجهة إلى وزير الخارجية، إن المصراتي تحصل على الجواز بصفته إعلاميا، وهو مطلوب جنائيا لوزارة الداخلية، لارتكابه أفعالا تشكل جرائم وفق قانون العقوبات الليبي.

وأوضح وزير داخلية الوفاق أن الإعلامي الموالي لحفتر، يستخدم هذا الجواز في سفره وتنقله بين الدول، لتفادي الملاحقة الجنائية والإيهام بأنه صحفي تابع لحكومة الوفاق الوطني، لكي يحظى بوضع خاص أثناء دخوله إلى الدول وخروجه منها.

ودعا باشاغا وزارة الخارجية إلى فتح تحقيق في كيفية الحصول على الجواز بالمخالفة للوائح، التي تمنح بها جوازات السفر الدبلوماسية، مشيرا إلى أن وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الموازية، هو الذي سهل للمصراتي وغيره من الإعلاميين الحصول عليها، لتشغيلهم في أنشطة مشبوهة.

وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قد اخترقوا الحساب الشخصي للإعلامي الليبي محمود المصراتي، الموالي للواء المتقاعد خليفة حفتر، ونشروا عليه عددا من الرسائل الخاصة به.

وتظهر الرسائل محادثات فاضحة بين المصراتي، وسيدات من جمهورية تونس، حيث يقيم المصراتي، يطالبهن بممارسة الرذيلة معه، مقابل عرض مادي مفتوح.

وتحوي بعض الرسائل صورا لمواد مخدرة ومؤثرات عقلية إلى جانب علب دخان، التقطها المصراتي وأرسلها لبعض الآنسات، مضيفا أنه موجود لوحده في المنزل.

التدوينة باشاغا يطالب الخارجية بإلغاء جواز سفر خاص لمحمود المصراتي والتحقيق في الحصول عليه ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “باشاغا يطالب الخارجية بإلغاء جواز سفر خاص لمحمود المصراتي والتحقيق في الحصول عليه”

إرسال تعليق