طرابلس اليوم

الخميس، 23 مايو 2019

السفير الأمريكي لدى ليبيا: السلام لن يتحقق إلا من خلال حل سياسي

,

قال سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا بيتر بودي، إنّ السلام والاستقرار الدائمين في ليبيا لن يتحققا إلاّ من خلال حلّ سياسي، ينبثق من حوار شامل يمثل وجهات نظر  كافة شرائح المجتمع في جميع أنحاء ليبيا، عقب وقف إطلاق النار في العاصمة الليبية طرابلس وما حولها.

وأعرب بودي في بيان له اليوم بشأن انتهاء عمله كسفير الولايات المتحدة الأمريكية في ليبيا، عن حزنه بسبب الانقسام العميق الذي يقوّض احتمالات بناء مستقبل أفضل لجميع الليبيين.

وأضاف السفير الأمريكي أن القتال المستمر في طرابلس يدمّر البنية التحتية المدنية الأساسية، ويعرّض للخطر جهود مكافحة الإرهاب بين الولايات المتحدة وليبيا، ويشكل مصدر قلق كبير، ويعرّض حياة المدنيين الأبرياء، بما في ذلك النساء والأطفال للخطر.

وأوضح بودي أنه قد حان الوقت لعودة جميع الأطراف بسرعة إلى الوساطة السياسية، بقيادة الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، للمساعدة في تفادي المزيد من التصعيد، ورسم الطريق إلى الأمام، بما يوفّر الأمن والازدهار لجميع الليبيين.

وأكد السفير الأمريكي أن الشعب الليبي عانى لفترة طويلة، بسبب انعدام الأمن والفساد، وتدنّي الخدمات الأساسية، ونهب الموارد التي تعود لجميع الليبيين.

وطالب بودي جميع الأطراف بإلقاء أسلحتها، والعودة إلى المفاوضات، التي من شأنها أن تُفضي إلى إنهاء دائرة العنف في ليبيا.

التدوينة السفير الأمريكي لدى ليبيا: السلام لن يتحقق إلا من خلال حل سياسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السفير الأمريكي لدى ليبيا: السلام لن يتحقق إلا من خلال حل سياسي”

إرسال تعليق