طرابلس اليوم

الاثنين، 27 مايو 2019

رئيس وزراء مالطا يجدد دعمه لحكومة الوفاق ويرفض العدوان على العاصمة

,

جدد رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات، دعمه لحكومة الوفاق الوطني، ورفضه الهجوم على العاصمة طرابلس من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، معربا عن أسفه لما أسفر عنه الهجوم من خسائر بشرية ومادية.

وأكد رئيس الوزراء المالطي خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في مالطا اليوم الإثنين، على رفض الحل العسكري للأزمة الليبية، وضرورة العودة لمسار الحل السياسي.

وتناولت المحادثات بين الطرفين مستجدات  الوضع في ليبيا، في ظل الاعتداء الذي تتعرض له العاصمة طرابلس، منذ الرابع من إبريل الماضي، إضافة إلى بحث عدد من ملفات التعاون المشترك.

من جانبه أعرب السراج عن امتنانه لموقف جمهورية مالطا وحرصها على استقرار ليبيا، وإنهاء العدوان على طرابلس، مؤكداً أن حكومة الوفاق الوطني اضطرت للحرب دفاعاً عن العاصمة، وهي عازمة على الاستمرار في مقاومة العدوان بكل قوة، وإلى أن تنسحب القوات المعتدية وتعود من حيث جاءت.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مسؤولي الحكومة المالطية والوفد المرافق لرئيس المجلس الرئاسي، على أهمية  التنسيق والتشاور بينهما حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعمل على تفعيل عدد من اتفاقات التعاون.

وجرى الاتفاق على تفعيل اتفاقيات التعاون الصحي وبما يسهل علاج الجرحى والمصابين ، إضافة إلى تنمية المشاريع الاستثمارية المشتركة ومواصلة الاجتماعات  بالخصوص، كما اتفق الجانبان على استئناف الرحلات الجوية التجارية بين البلدين في وقت قريب.

التدوينة رئيس وزراء مالطا يجدد دعمه لحكومة الوفاق ويرفض العدوان على العاصمة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “رئيس وزراء مالطا يجدد دعمه لحكومة الوفاق ويرفض العدوان على العاصمة”

إرسال تعليق