طرابلس اليوم

الاثنين، 5 أكتوبر 2015

مسؤول: انخفاض إنتاج ليبيا من النفط بسبب انعدام الأمن وإغلاق خط أنابيب

,

قال مسؤول بارز إن إنتاج ليبيا من النفط هبط إلى 300 ألف برميل يوميا وهو مستوى أقل من ربع ما كانت تنتجه البلاد قبل سقوط معمر القذافي في 2011 وإن جزءا من السبب في ذلك انعدام الأمن وإغلاق خطوط أنابيب.

وتعاني ليبيا من صراع بين حكومتين متناحرتين تتحالف كل منهما مع جماعات مسلحة ويعترف المجتمع الدولي بإحداهما بينما الأخرى هي التي تسيطر على العاصمة طرابلس منذ العام الماضي.

وقال ناجي المغربي? ?المسؤول النفطي البارز في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا لمحطة تلفزيونية محلية في وقت سابق أمس الأحد إن حجم الإنتاج بلغ 300 ألف برميل يوميا بسبب القتال بين مختلف الجماعات المسلحة وإغلاق 50 ألف كيلومتر من أحد خطوط الأنابيب.

وعقب انقسام الحكومة أصبح لدى ليبيا مؤسستان متنافستان للنفط تتبع إحداهما الحكومة المعترف بها دوليا وتتبع الأخرى الحكومة الموازية في العاصمة طرابلس مما يتسبب في تضارب بشأن من يسيطر على هذه الأصول ومن يسيطر على تلك.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “مسؤول: انخفاض إنتاج ليبيا من النفط بسبب انعدام الأمن وإغلاق خط أنابيب”

إرسال تعليق