طرابلس اليوم

السبت، 25 يونيو 2016

مستشفى بنغازي: مقتل 4 مدنيين واصابة 14 اخرين في انفجار سيارة مفخخة

,

قتل اربعة مدنيين واصيب 14 اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة مساء الجمعة امام مدخل مستشفى بمدينة بنغازي في شرق ليبيا، كما افادت مصادر طبية وعسكرية وكالة فرانس برس.

وقالت فادية البرغثي المتحدثة باسم مستشفى الجلاء في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) ان “سيارة مفخخة انفجرت امام مدخل باب الزيارة في المستشفى، ما ادى الى مقتل اربعة مدنيين واصابة 14 مدنيا آخرين بجروح”.

واوضح مسؤول عسكري في المدينة ان “الانفجار وقع عند نحو الساعة العاشرة مساء (20,00 تغ)، وقد تسببت به عبوة الصقت بسيارة مركونة امام مدخل المستشفى”.

وقامت قوة عسكرية باغلاق الطرق المؤدية الى مكان التفجير ومنعت الصحافيين من الاقتراب من موقع السيارة، بحسب ما افاد مصور فرانس برس.

ولم تتضح الجهة التي تقف خلف التفجير.

وقالت فاديا البرغثي، مديرة مكتب الإعلام بمستشفي الجلاء ببنغازي، في تصريح للأناضول، إن “سيارة مفخخة انفجرت أمام بوابة قسم الزيارة للمستشفى”.

 

ولم تبين المسؤولة في المستشفى هوية ضحايا الانفجار، إن كانوا مدنيين أو عسكريين، خاصة وأن المستشفى يستقبل جرحى الجيش التابع لمجلس النواب المنعقد في طبرق، والذين يتعرضون لإصابات مختلفة جراء المعارك الدائرة بالمدينة مع تنظيم “أنصار الشريعة” (مصنف كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة).

و اتهم وليد العرفي، مدير مكتب الإعلام بالإدارة العامة للبحث الجنائي الليبي (قوات الأمن التي تؤمن بنغازي حاليًا) ، من وصفهم بـ”التنظيمات الإرهابية من داعش وأنصار الشريعة بالوقوف وراء الحادث”.

وقال وليد العرفي إن “التنظيمات المتطرفة التي يحاصرها الجيش في بعض مناطق بنغازي، هي من قامت بتفجير السيارة، كون أن مستشفى الجلاء يستقبل جرحي الجيش الليبي، وأن تلك المنطقة التي انفجرت بها السيارة، تشهد في العادة تجمع لجرحى الجيش كل مساء، أثناء أوقات زيارة ذويهم”.

إلي ذلك، أدان منسق الأمم المتحدة الإنساني وممثل منظمة الصحة العالمية، الدكتور سيد جعفر حسين، الهجمات الأخيرة التي استهدفت المرافق الصحية في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، معربًا عن قلقه حيال حوادث التفجير في بنغازي، التي تشهد معارك مسلحة منذ عام ونصف.

وحث حسين في بيان له نشرته الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، جميع الأطراف على الامتناع عن استهداف المرافق الطبية واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لمنع وقوع ضحايا بين المرضى والعاملين.

واستهدف مستشفى بنغازي الطبي (حكومي)، الشهر الماضي، أكثر من خمسة مرات بالقذائف، ما أسفر عن مقتل وإصابة مدنيين.

وتشهد مدينة بنغازي منذ عامين معارك يومية بين قوات موالية للبرلمان وجماعات مسلحة معارضة.

 



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “مستشفى بنغازي: مقتل 4 مدنيين واصابة 14 اخرين في انفجار سيارة مفخخة”

إرسال تعليق