طرابلس اليوم

الجمعة، 24 يونيو 2016

حفتر سيكون مجبرا القتال على واجهتين

,

المرصد الليبي للإعلام

ذكر موقع راديو فرانس انتار في تقرير بعنوان: “الجنرال حفتر سيكون مجبرا على القتال على واجهتين” أن قائد القوات المسلحة التابعة لبرلمان طبرق خليفة حتفر سيكون مجبرا على القتال على جبهتين في كل من أجدابيا وبنغازي، في القوت الذي يستمر فيه تقدم القوات التابعة لحكومة الوفاق نحو سرت وسط البلاد.

ومازالت قوات حفتر الموالية لبرلمان طبرق غير المعترف به لم تنته بعد من معركتها ضد تنظيم “الدولة”، ما دفعه إلى فتح جبهة جديدة في مدينة أجدابيا، حيث نجحت القوات الإسلامية المتطرفة في العودة من الصحراء وافتكاك مخازن أسلحة من جيش شرق البلاد، ما مكنها من استئناف القتال.

وتقول هذه المجموعات الإسلامية أنها استجابت لدعوة مفتي طرابلس السابق الصادي الغرياني -الذي أقيل من مصبه من قبل الحكومة المؤقتة، بعد أن دعا في وقت سابق هذه المجموعات إلى احتلال الحقول النفطية شرق البلاد بكل من بنغازي وأجدابيا.

وتتكون أهم مجموعة من “كتائب الدفاع عن بنغازي” وهي كتائب ثورية سابقة، كانت تقبع تحت يافطة “مجلس شورى ثوار بنغازي” ، فضلا عن تنظيم “أنصار الشريعة”.

ويخلص الكاتب أن جيش طبرق بقيادة  حفتر، نجح في السيطرة على 90 بالمائة من أحياء بنغازي، لكن ذلك لم يجعله في منأى عن معارك قاتلة ودموية في المدينة، في الوقت الذي يستمر فيه انقسام البلاد بين شرق وغرب، ما ينعكس سلبا على الواقع السياسي والعسكري في البلاد.

التدوينة حفتر سيكون مجبرا القتال على واجهتين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر سيكون مجبرا القتال على واجهتين”

إرسال تعليق