طرابلس اليوم

الثلاثاء، 28 يونيو 2016

مسقط: كوبلر يناقش صعوبات الاتفاق السياسي مع رئيس البرلمان الليبي

,

أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر اليوم الثلاثاء أهمية الدور الذي تقوم به سلطنة عمان لتعزيز تقارب وجهات النظر بين جميع الأطراف الليبية.

والتقى كوبلر اليوم رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى بالعاصمة العمانية مسقط في إطار الاجتماعات التي تستضيفها سلطنة عمان للأطراف الليبية.

وذكرت وكالة الانباء (العمانية) أنه تم خلال المقابلة مناقشة الصعوبات التي تواجه إبرام الاتفاق السياسي الليبي بصورته الحقيقية التي تتلاءم مع متطلبات كل مكونات الشعب الليبي واستعراض الأوضاع الحالية التي تمر بها ليبيا.

وأضاف كوبلر في تصريح لوسائل الإعلام “من المهم استخدام العلاقات العمانية الليبية الوثيقة لعودة جميع مؤسسات الدولة إلى العمل خاصة في المجال الاجتماعي والقبلي” ، مشيرًا إلى دور سلطنة عمان السلمي الداعم للحوار في عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن الوصول إلى اتفاق بين الأطراف الليبية سيساهم في تحسين الوضع الإنساني وتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين كالكهرباء والتعليم ودعم المستشفيات التي تشكل أهمية قصوى في ظل الظروف الحالية التي تمر بها ليبيا.

وأكد كوبلر على أهمية إيجاد حلول لمختلف الصعوبات والتحديات في ليبيا لمكافحة الإرهاب الذي يشكل عددا من المخاوف للدول المجاورة ، داعيًا الأطراف الليبية إلى توحيد كلمتهم من أجل ليبيا للخروج من هذه الأزمة.



تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “مسقط: كوبلر يناقش صعوبات الاتفاق السياسي مع رئيس البرلمان الليبي”

إرسال تعليق