طرابلس اليوم

الخميس، 30 يونيو 2016

السلاح على رأس أولويات حفتر بموسكو

,

ذكر موقع وكالة الأنباء الروسية الدولية سبوتنيك في تقرير بعنوان: “حفتر يبحث مع وزير الدفاع الروسي توريدات الأسلحة إلى ليبيا” أن السفير الروسي لدى ليبيا إيفان مولوتكوف أكد أن القائد العام لـ “الجيش الليبي” خليفة حفتر، الزائر لروسيا حاليا، التقى في موسكو الاثنين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وأمين مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف.

وأضاف السفير أن هذين الاجتماعين شهدا بحث مسألة توريدات الأسلحة الروسية إلى ليبيا، إلى جانب تبادل الآراء حول تطورات الوضع في ليبيا وسبل تطبيعه.

وذكر مولوتكوف أيضا أن القائد العام للجيش الليبي سيجري لقاء اليوم ( أمس الثلاثاء) على مستوى رفيع في وزارة الخارجية الروسية.

وكانت مصادر رسمية روسية قد أكدت أن حفتر وصل العاصمة الروسية يوم الأحد الماضي في زيارة لبحث الأزمة الليبية مع مسؤولين روس، وكان حفتر قد قام بزيارة إلى القاهرة على رأس وفد عسكري، حيث التقى مسؤولين مصريين.

وكانت قوات ما يسمى بـ”الجيش الليبي” قد أعلنت أن معركة تحرير بنغازي “شارفت على النهاية”، بعد السيطرة شبه التامة على غالبية محاور المدينة، بما فيها مطار ومرفأ المدينة.
هذا وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، من أعمال عنف، تحولت إلى صراع مسلح على الحكم، قسّم البلاد بين سلطتين بين برلمان طبرق شرقا وحكومة الوفاق الوطني في طرابلس.

التدوينة السلاح على رأس أولويات حفتر بموسكو ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السلاح على رأس أولويات حفتر بموسكو”

إرسال تعليق