طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

السراج: حماية الحقول النفطية من مسؤولية حكومة الوفاق الليبية

,

قال رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج في حوار مع قناة  سي ان ان العربية: إن حماية المنشآت والمرافق النفطية هي مسؤولة حكومة الوفاق الوطني، مؤكدا عدم السماح لأي جهة أيا كانت بتهديد مصادر الثروة.

وذكر السراج  أن المجلس الرئاسي أصدر قرارا باستئناف تصدير النفط والعمل جاري لتهيئة المنشئات والموانئ وإصلاح ما لحق بها من أضرار والاتصال بالشركات المعنية ومنظمة “أوبك”، مشيرا إلى أن “إنعاش الاقتصاد مرتبط بحصول الدولة على عوائد مالية تمكنها من تنفيذ مشاريع البنية التحتية واستكمال المشاريع المتوقفة والبدء في عمليات التنمية والإعمار”.

وأضاف رئيس الحكومة الليبية  أن هناك بعض الخبراء للمساعدة الإستراتيجية، مشيرا إلى وجود مساعدة أمريكية في محاربة تنظيم الدولة في مدينة سرت وسط ليبيا، وتقتصر فقط على ضربات جوية تستهدف تحصينات التنظيم.

وأوضح أن المجلس الرئاسي حريص في هذا السياق على توحيد الجهود والعمل بإيجابية مع مجلس النواب، وسيحترم أي قرارات صادرة عن المجلس عندما تكون في الأطر القانونية والدستورية الصحيحة.

يشار إلى أن حكومة الوفاق الوطني تجري مشاورات لتقديم تشكيلة وزارية جديدة لمجلس النواب، أو الاحتفاظ بالوزراء المفوضين ومع إضافة ثلاث وزارات جديدة.

التدوينة السراج: حماية الحقول النفطية من مسؤولية حكومة الوفاق الليبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج: حماية الحقول النفطية من مسؤولية حكومة الوفاق الليبية”

إرسال تعليق