طرابلس اليوم

الأحد، 28 أغسطس 2016

حفتر يوكل حماية حدود ليبيا للجيش المصري

,

قال رئيس أركان القوات التابعة لمجلس النواب الليبي في طبرق عبد الرازق الناظوري: إن قيادة الجيش التابع له أوكلت للجيش المصري مهمة حماية الحدود المشتركة من البحر إلى الحدود الليبية السودانية، معللا ذلك بالظروف الأمنية التي تمر بها ليبيا.

جاء ذلك في حوار أجرته مع الناظوري صحيفة اليوم السابع المصرية السبت الموالية لنظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مهددا كل حاملة نفط لا تحصل على تصريح من الحكومة المؤقتة بالبيضاء شرق البلاد برئاسة عبد الله الثني.

وأضاف قائد قوات حفتر أن حكومة السراج غير شرعية، وكل ما تتخذه من قرارات يعد باطلا، ومنها إنشاء قوات الحرس الرئاسي بالعاصمة طرابلس.

وحذر الناظوري مما أسماه بتبادل الأدوار في مدينة سرت وسط ليبيا، وتكرار سيناريو مدينة درنة، متهما قوات البنيان المرصوص المدعومة من حكومة السراج بالإنتماء إلى تنظيم القاعدة.

وأنشأت القيادة العامة التابعة لمجلس النواب منطقة عسكرية من سلطان شرق إجدابيا، إلى بوابة السدادة شرق مصراتة، بعد أن كانت كلفت الناظوري بمنصب الحاكم العسكري من مدينة درنة شرق البلاد إلى منطقة بن جواد شرق مدينة سرت.

يذكر أن الناظوري أقال عمداء بلديات بنغازي وإجدابيا والكفرة المنتخبين، مكلفا ضباط من الجيش التابع لعملية الكرامة بإدارة هذه البلديات.

التدوينة حفتر يوكل حماية حدود ليبيا للجيش المصري ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “حفتر يوكل حماية حدود ليبيا للجيش المصري”

إرسال تعليق