طرابلس اليوم

الأحد، 28 أبريل 2019

السراج يحيل عددا من العسكريين والمتطوعين الضالعين في الهجوم على العاصمة إلى المدعي العسكري العام

,

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، بصفته وزير الدفاع المفوض المدعي العسكري العام في العاصمة الليبية طرابلس، بالتحري على عدد من الضباط وضباط الصف والمتطوعين، الضالعين في العدوان على العاصمة والقبض عليهم، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

وجاء ذلك في كشف حوى أربعا وستين شخصية من بينها رئيس الأركان العامة التابعة لحفتر عبد الرازق الناظوري، ورئيس أركان القوات الجوية صقر الجروشي، وعبد السلام الحاسي، وأبناء اللواء المتقاعد خليفة حفتر خالد وصدام.

 

وكان المدعي العام العسكري التابع لحكومة الوفاق الوطني في العاصمة الليبية طرابلس، قد أمر بالقبض على اللواء المتقاعد خليفة حفتر وعدد من معاونيه العسكريين، وإحالتهم لمكتب النائب العام.

 

وجاء ذلك في رسالة رسمية وجهها المدعي العام العسكري إلى كل من إدارة الشرطة والسجون العسكرية، وإدارة الاستخبارات العسكرية، وجهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، وجهاز الأمن الداخلي، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للأمن المركزي، وقوة العمليات الخاصة.

 

ويشمل أمر القبض والإحضار لمكتب النائب العام على كل من عبد السلام الحاسي، وصقر الجروشي، والصادق المزوغي، ومحمد منفور، وعامر جقم، وجمال بن عامر.

 

وأوضح المدعي العام العسكري أن أمر القبض يأتي في سياق التحقيق في واقعة قصف مطار معيتيقة، من قبل سلاح الجو التابع لحفتر، إضافة إلى التحقيق في واقعة قصف حي أبو سليم بمدينة طرابلس، وما ترتب عليه من وفاة مدنيين، وتدمير وحرق بعض المنازل السكنية.

التدوينة السراج يحيل عددا من العسكريين والمتطوعين الضالعين في الهجوم على العاصمة إلى المدعي العسكري العام ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يحيل عددا من العسكريين والمتطوعين الضالعين في الهجوم على العاصمة إلى المدعي العسكري العام”

إرسال تعليق