طرابلس اليوم

الثلاثاء، 30 أبريل 2019

خارجية الوفاق تدين قصف الأحياء السكنية بالطائرات وتدعو إلى التحقيق في مشاركة دول أجنبية

,

دانت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق قصف طيران أجنبي، بطلب من  اللواء المتقاعد خليفة حفتر على أحياء سكنية في العاصمة طرابلس، منها بلدية أبو سليم ذات الكثافة السكانية، وما  نتج عنه من قتل للمدنيين وجرح آخرين.

 

واستنكرت الوزارة في بيان لها ما وصفته بالجريمة البشعة، قائلة إنها تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكبها قوات حفتر منذ عدوانه على العاصمة.

 

ودعت خارجية الوفاق الوطني مجلس الأمن الدولي والدول الكبرى والمجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤوليته لوقف هذا العدوان، وحماية المدنيين من هذا القصف.

 

وطالبت الخارجية بالتحقيق الفوري في مشاركة دول أجنبية في هذا القصف، الذي يعد جريمة حرب توجب معاقبتها إذا ثبت تورطها، وفق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن.

 

وعبرت خارجية الوفاق عن إدانتها لعسكرة المنشآت النفطية الوطنية في ليبيا، كاقتحام مجموعة مسلحة تابعة لحفتر لمهبط الطائرات المدني في مدينة رأس لانوف التابع المؤسسة الوطنية للنفط.

 

وقالت الخارجية إن ذلك يعد مخالفة للقوانين والمواثيق الدولية، كما يعد إجراءا خطيرا يهدد قوات الليبيين وموردهم الأساسي، ويعرضه للخطر علاوة على ما يحدث من إرباك وخلل في إمدادت الأسواق الدولية بمصادر الطاقة.

 

وأوضحت خارجية الوفاق أنها تتواصل مع دول شقيقية وصديقة لبلورة موقف دولي، من شأنه أن يرد هذا العدوان على العاصمة، ويحافظ على أرواح وممتلكات المدنيين، ويجبر قوات حفتر على الرجوع إلى الأماكن التي انطلقت منها .

التدوينة خارجية الوفاق تدين قصف الأحياء السكنية بالطائرات وتدعو إلى التحقيق في مشاركة دول أجنبية ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “خارجية الوفاق تدين قصف الأحياء السكنية بالطائرات وتدعو إلى التحقيق في مشاركة دول أجنبية”

إرسال تعليق