طرابلس اليوم

الأحد، 28 أبريل 2019

الناطق باسم خارجية الوفاق يستنكر صمت المجتمع الدولي أمام انتهاكات حفتر

,

استنكر الناطق باسم وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد القبلاوي، صمت المجتمع الدولي أمام الأعمال الإرهابية، التي تقوم بها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في العاصمة الليبية طرابلس.

 

وقال القبلاوي في مؤتمر صحفي اليوم الأحد بمقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس، إن وزير خارجية الوفاق محمد سيالة طالب مجلس الأمن، بالتحقيق الفوري في العدوان على العاصمة طرابلس، ودعاه إلى معاقبة الدول الأجنبية المتورطة فيه.

 

ودان الناطق الرسمي للخارجية الليبية استخدام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لمرافق المؤسسة الوطنية للنفط التابعة لحكومة الوفاق لأغراض عسكرية، ومن بينها رسو بارجة فرنسية في ميناء راس لانوف النفطي.

 

وأوضح القبلاوي أن الخارجية الليبية على تواصل دولي مستمر لرد عدوان اللواء المتقاعد حفتر على طرابلس، وإجبار قواته على الانسحاب إلى مواقعها السابقة، التي انطلقت منها والحفاظ على أرواح المدنيين.

 

وأكد الناطق باسم خارجية الوفاق أن الوزارة على تواصل مستمر مع دول صديقة وشقيقة، لبلورة موقف موحد تجاه العدوان على العاصمة طرابلس.

 

وأشار القبلاوي إلى أن العدوان على العاصمة طرابلس تسبب في  مقتل عدد من المدنيين، إضافة إلى تعريض منشآت مدنية للدمار وإرهاب الآمنين.

التدوينة الناطق باسم خارجية الوفاق يستنكر صمت المجتمع الدولي أمام انتهاكات حفتر ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الناطق باسم خارجية الوفاق يستنكر صمت المجتمع الدولي أمام انتهاكات حفتر”

إرسال تعليق