طرابلس اليوم

الأربعاء، 24 أبريل 2019

“ميدل إيست آي” ينشر صور جوازات سفر فريق دعم حفتر الفرنسي

,

حصل موقع “ميدل إيست آي” البريطاني على جوازات سفر لثلاثة عشر مسلحا فرنسيا حاولوا عبور الحدود التونسية قادمين من ليبيا، فيما أكدت مصادر تونسية للموقع أن هؤلاء الأشخاص المسلحين كانوا يقدمون دعما لقوات الجنرال الليبي المنشق خليفة حفتر في حملته العسكرية على العاصمة طرابلس.

 

ونشر الموقع صورا لجوازات سفر دبلوماسية لأربعة من الفرنسين الثلاثة عشر، مؤكدا أن أعمارهم تتراوح بين منتصف العشرينيات ومنتصف الثلاثينيات.

 

 وكانت السلطات التونسية أوقفت أعضاء الفريق الفرنسي أثناء دخولهم للمعبر الحدودي “راس جدير”، وهم يحملون أسلحة وذخيرة، بحسب المصادر التونسية.

ونفت السفارة الفرنسية في تونس علاقة الفريق بحملة حفتر العسكرية، وقالت إن الفريق هو جزء من مجموعات الأمن التي تعمل على حماية سفير فرنسا في ليبيا.

 

وقال موقع “ميدل إيست آي” إن فريقا أوروبيا آخر تم اعتراضه من قبل السلطات التونسية الأسبوع الماضي، أثناء محاولته للدخول من ليبيا عبر البحر.

 

واتصل الموقع بوزارة الخارجية الفرنسية للتعليق على الاتهامات، ولكنه لم يحصل على رد حتى وقت نشر هذا التقرير.

 

وأشار الموقع إلى أن الاتهامات حول دعم فرنسا لحفتر، بما يشمل دعم قواته على الأرض، من الممكن أن تسبب حرجا لفرنسا، خصوصا بعد إعلان باريس عن دعمها “للحكومة الشرعية برئاسة فايز السراج وجهود الأمم المتحدة للوساطة”.

 

عربي21

التدوينة “ميدل إيست آي” ينشر صور جوازات سفر فريق دعم حفتر الفرنسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على ““ميدل إيست آي” ينشر صور جوازات سفر فريق دعم حفتر الفرنسي”

إرسال تعليق