طرابلس اليوم

السبت، 27 أبريل 2019

الوطنية للنفط تدين عسكرة المنشآت النفطية ورسو بارجة حربية في ميناء راس لانوف النفطي

,

أعربت المؤسسة الوطنية للنفط عن إدانتها الشديدة لعسكرة المنشآت النفطية الوطنية في ليبيا، ومن بينها الاستيلاء على مهبط الطائرات بميناء السدرة، بهدف استخدامه لأغراض عسكرية.

 

وقالت المؤسسة إن من بين مظاهر عسكرة المنشآت النفطية دخول عسكريين لميناء السدرة، ومحاولة الاستيلاء على قوارب تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط، إضافة إلى رسو سفن حربية في ميناء راس لانوف، واستخدامه من قبل عدد من السفن العسكرية الليبية.

 

وشددت المؤسسة الوطنية للنفط على استقلاليتها وحيادها، معربة عن رفضها القاطع لاستخدام المنشآت النفطية لأغراض عسكرية أو سياسية، مضيفة أنه قد جرى إخطار النائب العام الذي سيتخذ كافّة الخطوات القانونية اللازمة لحماية الموظفين والمنشآت.

 

وعلّق رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، قائلا : لا يمكن لهذا التصرف غير المشروع وغير المسؤول، والذي يمثل انتهاكا صارخا لمهمتنا المدنية  أن يستمرّ.

 

وأضاف صنع الله أن مثل هذه الأعمال تعرض حياة العاملين للخطر، وتزعزع ثقة شركائنا، وتقلّل من قدرتنا على الحفاظ على استمرار عملياتنا.

التدوينة الوطنية للنفط تدين عسكرة المنشآت النفطية ورسو بارجة حربية في ميناء راس لانوف النفطي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الوطنية للنفط تدين عسكرة المنشآت النفطية ورسو بارجة حربية في ميناء راس لانوف النفطي”

إرسال تعليق