طرابلس اليوم

الخميس، 25 أبريل 2019

الناطق باسم خارجية الوفاق: لن نقبل بأي قرار لا يطالب قوات حفتر بالرجوع إلى مواقعها

,

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد القبلاوي، إن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لن يقبل بأي قرار دولي، لا يدين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المعتدية على العاصمة الليبية طرابلس، ويجبرها على الرجوع من مواقعها التي جاءت منها.

 

وأضاف القبلاوي أن وزارة خارجية الوفاق دعت إلى عقد جلسة عربية طارئة، بخصوص عدوان قوات اللواء المنقاعد حفتر على طرابلس.

 

وأوضح الناطق باسم خارجية الوفاق، أن رسائل وزارة الخارجية كانت واضحة لمحكمة الجنايات الدولية بالأدلة والصور، حول انتهاكات قوات حفتر في طرابلس، ومن بينها قصف الأحياء السكنية والمدنيين والمدارس والمستشفيات الميدانية بالجراد والصواريخ، إضافة إلى تجنيد الأطفال.

 

وبين القبلاوي أن وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني،  قد أبلغت جميع البعثات والسفارات التابعة لها، بموقفها الواضح للتعامل مع عدوان قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس.

 

وأشار الناطق باسم وزارة الخارجية إلى أن هناك جلسة منتظرة لمجلس السلم والأمن الأفريقي، مضيفا أن الخارجية قدمت إحاطتها للمجلس، وأنها تنتظر البيان الذي سيصدر من هذه الجلسة للتعامل معه.

 

ولفت القبلاوي إلى أن المجلس الرئاسي، سيرسل مبعوثين لدول العالم لإيضاح الصور الحقيقية لعدوان قوت حفتر على العاصمة طرابلس، وتفنيد اتهامات وجود إرهاب بين صفوف الجيش الليبي، التابع لرئاسة الأركان العامة بحكومة الوفاق الوطني.

 

وأكد الناطق باسم وزارة الخارجية الليبية، أن قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني تخوض هذه الحرب دفاعا عن المدنيين، وتأمل أن تصب مساعي المجتمع الدولي والدول الفاعلة في المشهد الليبي في صالح صد العدوان واستقرار المدنيين.

 

ونوه القبلاوي إلى أن الولايات  المتحدة الأمريكية موقفها واضح من تصريحات وزير خارجيتها، الذي وصف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر المعتدية علي طرابلس بالميليشيات، وأنها لا ترتقي لأن تكون جيشا وطنيا.

التدوينة الناطق باسم خارجية الوفاق: لن نقبل بأي قرار لا يطالب قوات حفتر بالرجوع إلى مواقعها ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الناطق باسم خارجية الوفاق: لن نقبل بأي قرار لا يطالب قوات حفتر بالرجوع إلى مواقعها”

إرسال تعليق