طرابلس اليوم

الجمعة، 30 ديسمبر 2016

الرئاسي يقر الترتيبات المالية لميزانية 2017 بقيمة 37 مليار دينار

,
أقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني  الترتيبات المالية لميزانية عام 2017 بقيمة 37 مليار، وخمسمئة وستين مليون دينار ليبي.
وجاء في قرار الرئاسي الخميس أن الميزانية تشمل تغطية مرتبات العاملية بالقطاع العام، بقيمة 20 مليار وسبعمائة وأربعين مليون دينار.
ودعم مجلس رئاسة حكومة الوفاق الاحتياجات الأساسية للمواطنين، كالوقود وأدوية وكهرباء، بقيمة 6 مليار وثلاثمئة وعشرين مليون دينار، في حين جاءت نفاق نفقات مؤسسات الدولة، بقيمة 5 مليار وستين مليون دينار، بينما دعمت مشروعات التنمية اللازمة في المناطق و البلديات، بقيمة 4 مليار دينار.
من جانبه أعلن مصرف ليبيا المركزي الشروع في اتخاذ جملة من الخطوات التنفيذية استكمالا للتدابير والاجراءات المتفق عليها في اجتماعات روما و لندن و تونس.
وأوضح المركزي في بيان له الخميس أن هذه الاجراءات جاءت عقب اجتماع مع المجلس الرئاسي وديوان المحاسبة والمؤسسة الوطنية للنفط والأطراف الداعمة للاتفاق السياسي، مشيرا إلى أن المشاركين بالاجتماع رحبوا باستئناف إنتاج النفط ليعود إلى مستوياته السابقة.
كما أعرب مصرف ليبيا المركزي عن أمله في أن تكون هذه الخطوات بداية لانفراج الأزمة في البلاد، داعيا الأطراف كافّة إلى الوحدة الوطنية والترفّع عن الخلافات.

التدوينة الرئاسي يقر الترتيبات المالية لميزانية 2017 بقيمة 37 مليار دينار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الرئاسي يقر الترتيبات المالية لميزانية 2017 بقيمة 37 مليار دينار”

إرسال تعليق