طرابلس اليوم

السبت، 24 ديسمبر 2016

37 مليار دينار ميزانية ليبيا، وتوقع انخفاض قيمة الدينار

,

صرح المتحدث باسم مجلس رئاسة لحكومة الوفاق الوطني أشرف الثلثي، بأن موازنة ليبيا للعام المقبل 2017 ستبلغ 37.3 مليار دينار ليبي، إلا أن بنود الموازنة في ما يتعلق بالمصروفات والإيرادات لم تعتمد بشكل فعلي من قبل المجلس الرئاسي من ناحية الأرقام الفعلية، ولكن الرقم لا يتعدى 37.3 مليار دينار.

وأضاف الثلثي أنه سيخصص أكثر من نصف الميزانية لرواتب موظفي القطاع العام والدعم الحكومي لعدد من المنتجات، من بينها الدقيق والوقود وخدمات مثل العلاج في المستشفيات بالمجان.

ولم يستبعد الناطق باسم مجلس رئاسة حكومة الوفاق، تعرض قيمة الدينار الليبي للمزيد من الضغوط، وانخفاض قيمته أمام سلة العملات العالمية.

وقال إن المحافظة على قيمة سعر صرف الدينار ستشكل تحدياً حقيقياً للسلطة النقدية، إضافة إلى أن مستويات أسعار السلع ستشهد ارتفاعاً، نتيجة للضغوط التي يتعرض لها الاقتصاد الوطني، وحجم السيولة المتداولة في السوق والتي تناهز 27 مليار دينار، بينما معدلاتها الطبيعية لا تفوق 8 مليارات دينار.

يذكر أن دولا أوروبية والولايات المتحدة ضغطت على محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير لصرف ميزانيو لحكومة السراج، محذرة من سقوط اتفاق الصخيرات إذا لم تتحصل حكومة الوفاق على دعم مادي.

التدوينة 37 مليار دينار ميزانية ليبيا، وتوقع انخفاض قيمة الدينار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “37 مليار دينار ميزانية ليبيا، وتوقع انخفاض قيمة الدينار”

إرسال تعليق