طرابلس اليوم

الاثنين، 23 يناير 2017

المجلس الأعلى للدولة يرفض إجراء تعديل على تشكيلته ضمن اتفاق الصخيرات السياسي

,

أفاد مصدر من المجلس الأعلى للدولة الليبي بأن وفد المجلس المشارك في اجتماعات لجنة الحوار السياسي لم يتفق مع أي طرف على جدول أعمال محدد لجلسات لجنة الحوار.

وقال المصدر: إن وفد المجلس الأعلى للدولة المشارك في اجتماعات لجنة الحوار، التي تجتمع من أمس الأحد في مدينة الحمامات بتونس، لن تناقش إعادة النظر في تشكيلة المجلس، كأحد البنود المطروحة لتعديل الاتفاق السياس يالموقع في الصخيرات المغربية.

وكان المجلس العلى للدولة أصدر بيانا في يناير الجاري أكد فيه أن الآلية الوحيدة لمعالجة المختنقات التي تواجه الإتفاق السياسي أو إجراء أي تعديلات عليه هي عبر اتفاق المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب حصرًا.

يشار إلى أن أطراف الحوار السياسي المجتمعة في تونس طرحت تعديلات على اتفاق الصخيرات السياسي تتناول ، تشمل إعادة النظر في تركيبة المجلس الرئاسي، بحيث تكون من رئيس ونائبين، والفصل بين المجلس الرئاسي والحكومة، ومنصب القائد الأعلى للجيش، وتركيبة المجلس الأعلى للدولة، والنظر في وضع هيئة صياغة الدستور، وتنفيذ المواد 16.17.18 المتعلقة بمجلس النواب، ومعالجة منح الثقة للحكومة وتضمين الاتفاق بالإعلان الدستوري فور التوقيع.

التدوينة المجلس الأعلى للدولة يرفض إجراء تعديل على تشكيلته ضمن اتفاق الصخيرات السياسي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجلس الأعلى للدولة يرفض إجراء تعديل على تشكيلته ضمن اتفاق الصخيرات السياسي”

إرسال تعليق