طرابلس اليوم

السبت، 21 يناير 2017

دول الجوار تدعو إلى إلغاء التجميد عن أموال ليبيا بالخارج، وترفض التدخل الأجنبي

,
دعا وزراء دول الجوار الليبي في اجتماعهم العاشر في القاهرة اليوم السبت، إلى إلغاء التجميد على الأموال الليبية في البنوك الأجنبية، لتخصص هذه الموارد لمواجهة احتياجات المواطن، فى الوقت الذى يراه المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق مناسباً.
وجدد الوزراء في بيانهم تمسكهم باتفاق “الصخيرات” للوصول إلى حل سياسي ينهي الصراع ورفضهم التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي الليبي مؤكدين دعمهم للمجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، المنبثق عن الاتفاق السياسى ، الذى يؤسس لحل سياسى نهائى للأزمة، وفق البيان.
ودعا الوزراء المجلس الرئاسى إلى تكوين حكومة وفاق وطني تمثل كل القوى السياسية الليبية، وحثوا مجلس النواب على منحها الثقة ، لمباشرة مهامها.
وشدد الوزراء على رفضهم لأى تدخل عسكرى أجنبى، مؤكدين أن مكافحة “الجماعات الإرهابية” فى ليبيا يجب أن يكون فى إطار الشرعية الدولية، وأن العمليات بهذا الخصوص يجب أن تكون بناء على طلب من المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى وفقاً للشرعية الدولية، حسب البيان.
وأشاد الوزراء بالنجاحات التي تحققت في مواجهة “الإرهاب” في مختلف المناطق الليبية وخاصة في مدينتي بنغازي وسرت، وأشاروا إلى أهمية ملاحقة العناصر الإرهابية التي تخرج من المدينتين حتى لا تعيد تمركزها في مناطق أخرى فى ليبيا وفي دول الجوار، وفق الوزراء.
ويأتي البيان في ختام اجتماع وزراء خارجية دول جوار ليبيا الذي استضافته القاهرة اليوم السبت بحضور وزراء خارجية الجزائر وتونس والسودان إضافة إلى ووزير خارجية حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة.

التدوينة دول الجوار تدعو إلى إلغاء التجميد عن أموال ليبيا بالخارج، وترفض التدخل الأجنبي ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “دول الجوار تدعو إلى إلغاء التجميد عن أموال ليبيا بالخارج، وترفض التدخل الأجنبي”

إرسال تعليق