طرابلس اليوم

الأربعاء، 25 يناير 2017

الصور:خسائر الدولة جراء عمليات تهريب الوقود بلغت خمسة مليارات

,
قال رئيس قسم التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق الصور إن خسائر الدولة جراء عمليات تهريب الوقود بلغت نحو خمسة مليارات دينارليبي.
وأضاف الصور في مؤتمر صحفي اليوم أن ناقلات نفطية تهرب الوقود بشكل يومي من ليبيا وقد قبض على عدد من المتورطين من جنسيات مختلفة.
وأعلن عن وضع رؤساء مجالس إدارة شركات توزيع النفط الخاصة وهي شركة الراحلة وشركة ليبيا نفط وشركة الشرارة الذهبية وشركة الطرق السريعة على قوائم المنع بالسفر على ذمة التحقيق في تهريب الوقود.
وبيّن الصور أن أصول هذه الشركات تعود لشركة البريقة كدين لم يسدد حتى الآن، إضافة إلى وجود تراخيص بيع وقود لمحطات وهمية، وفق قوله
وأكد بأنه خاطب المجلس الرئاسي بضرورة وضع حراسة قضائية للشركات الأربع، كاشفا عن قيام عصابات مافيا في إيطاليا ومالطا ترسل ناقلات نفط يوميا لاستلام الوقود المهرب من ليبيا، معلنا عن ضبط بعض أفراد هذه العصابات من جنسيات مالطا، وأوكرانيا، وإيطاليا، وفق الصور
في سياق آخر قال الصور إن مكتب النائب العام أصدر أوامر قبض حق مغلقي المنشآت النفطية
على صعيد آخر قال الصور إنهم أصدروا أوامر قبض في حق عدد من الوزراء لتورطهم في قضايا فساد وإهدار للمال العام ولم يأتي منهم أحد إلى مكتب النائب العام “وتحفظنا على ذكر اسمائهم بسبب الانقسام السياسي” .
وكشف الصور عن مسؤولية من وصفهم بـ”ا للوبي” عن قضايا فساد في ملف الاستثمارات الليبية بالخارج مبينا أنهم بصدد إصدار مذكرات قبض دولية في حقهم
وعن الاعتمادات المستندية قال الصور إن شركات عدة زورت قرارات جمركية دون توريد بضاعة أو توريد بضاعة بقيمة أقل من تلك الممنوحة إليهم من المصارف أو جلب حاويات فارغة للتمويه.

التدوينة الصور:خسائر الدولة جراء عمليات تهريب الوقود بلغت خمسة مليارات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الصور:خسائر الدولة جراء عمليات تهريب الوقود بلغت خمسة مليارات”

إرسال تعليق