طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 يناير 2017

إدانات لحرق جثة أحد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي من قبل قوات الكرامة

,
طالب حزب العدالة والبناء الجهات القانونية باتخاذ “الإجراءات اللازمة بشكل فوري وحاسم” رد على “الاستهانة بجثث الموتى والتمثيل بها”.
وفي بيان صادر أمس، اعتبر الحزب عملية حرق الجثة، التي تداولتها وسائل الإعلام، “مشهدا بشعا يتنافى مع قيم الإنسانية وتعاليم الدين الحنيف والفطرة السليمة”، مضيفا أن مثل هذه الأعمال من شأنها “زيادة الفرقة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد”.
من جانبها أكدت “رابطة أهالي بنغازي المهجرين” أن حرق الجثث في بنغازي يعد “جرائم حرب” ترتكبها “عصابات الكرامة”. وفي بيان صادر عنها، أعربت الرابطة عن رفضها “الأعمال الإجرامية البشعة” و”إخراج جثث الثوار في بنغازي وحرقها في وضح النهار أمام الأجهزة المسماة عسكرية وأمنية واستخباراتية”، مضيفة أن “حرق البيوت والجثث في الشوارع لمعارضي ما يسمى بعملية الكرامة دليل إفلاسها”.
وطالبت الرابطة الحقوقيين داخل ليبيا وخارجها بـ”توثيق جرائم الحرب التي قامت بها مليشيات الكرامة وقائدهم مجرم الحرب حفتر”، مضيفة أن “المكان الصحيح لحفتر وقادة عملية الكرامة هو محكمة الجنايات الدولية وليس المفاوضات في تونس ومالطا”.
وتناقلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر حرق جثة أحد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي من قبل قوات الكرامة ونقل موقع ليبيا الخبر عن مصادر متطابقة أن الجثة تعود لمالك مصطفى البرعصي وهو شاب من مدينة بنغازي مواليد 1992.

التدوينة إدانات لحرق جثة أحد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي من قبل قوات الكرامة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “إدانات لحرق جثة أحد مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي من قبل قوات الكرامة”

إرسال تعليق