طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

مسؤول: 9 مليار دينار ليبي أرسلت لعلاج جرحى ثورة 17 فبراير

,

أخبار ليبيا24- خاص


قال رئيس لجنة الجرحى و الشهداء و المفقودين بمجلس النواب عبدالمنعم بوحسن إن المبالغ المالية التي أرسلت إلى السفارات في الخارج لعلاج جرحى ثورة السابع عشر من فبراير بلغت 9 مليار دينار ليبي.


وأضاف بوحسن في تصريح خاص لـ”أخبار ليبيا 24″ أن اللجان التي تم اعتمادها في تلك الفترة قامت بسرقة هذه الأموال، مؤكدا أن لجنة الجرحى و الشهداء والمفقودين في مجلس النواب تقوم الأن بتقليص عدد السفارات في الخارج المختصة بالعلاج و إلغاء كل لجان العلاج بالخارج.


وأوضح رئيس اللجنة، أن لجنة الجرحى في مجلس النواب عندما استلمت وجدت تلاعبا كبيرا بأموال الجرحى في الخارج لدرجة وصولهم إلى غسيل الأموال بين السفارات و نقل العلاج من سفارة إلى أخرى و التنسيق للعلاج في الفترة المقبلة.


وأضاف بوحسن، أن التنسيق سيكون بين الدولة الليبية المتمثلة في السفير الليبي و بين الدولة التي يتم التعاقد معها للعلاج لأن السفير في الدولة لا يمكنه أن يتخذ أي إجراء إلا بعد رجوعه وأخذ الإذن من الدولة.


وأكد رئيس لجنة الجرحى و الشهداء و المفقودين أنه لن يتم وضع أشخاص للسرقة في الخارج، وهذا الأمر لا يمكن أن يتكرر من جديد.


واضاف بوحسن قائلاً “بصفتي رئيس للجنة الجرحى و الشهداء أتمنى إنهاء كل التعامل مع المستشفيات التركية في الخارج و سحب الأموال الليبية الموجودة في تلك المستشفيات لأنه لا يمكن لنا أن نتعالج مع مجرمي حرب في نفس الدولة فلندع تركيا تعالج عصابات مايعرف بفجر ليبيا كما تشاء “.


وتابع ” بخصوص العلاج في تونس كانت هماك مشاكل مالية و كما سمعت تم تحويل مبلغ 5 مليون دينار لاستكمال العلاج للجرحى هناك” .






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “مسؤول: 9 مليار دينار ليبي أرسلت لعلاج جرحى ثورة 17 فبراير”

إرسال تعليق