طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترحب بوقف إطلاق النار بمنطقة الهلال النفطي

,

أخبار ليبيا 24 _ خاص

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بوقف إطلاق النار وانسحاب قوات “الشروق “من منطقة الهلال النفطي في السدرة.


وقالت البعثة في بيان لها أمس الثلاثاء، إن هذه الخطوة بعد أسابيع من جهود الوساطة التي بذلتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين ما يسمى قوات عملية الشروق التابعة لقوات عملية فجر ليبيا وحرس المنشآت النفطية .


واعتبر البيان أن الانسحاب هو خطوة أولى هامة على صعيد إنهاء القتال في منطقة الهلال النفطي.


ودعا البيان إلى اجتماع بين الأطراف قريباً لاستكمال المفاوضات والتي تشمل الترتيبات الأمنية المؤقتة للمرافق النفطية، وحث البيان أطراف النزاع على وقف جميع الأعمال القتالية والعسكرية والتركيز عوضاً عن ذلك على عدوها المشترك، وهو الجماعات الإرهابية المسلحة المصممة على توسيع مناطق نفوذها. وفق البيان.


وأكد البيان أن هذا العمل، إضافة إلى وقف إراقة الدماء والحفاظ على الثروة النفطية الليبية، سيساعد كذلك على إيجاد سبل لإنهاء الأزمة السياسية والنزاع العسكري في البلاد، وحث البيان الأطراف في المناطق الأخرى على الانخراط في ترتيبات مشابهة لإنهاء إراقة الدماء وإعادة الاستقرار من أجل المصلحة العليا لليبيا.


يذكر أن مبعوث الأمم المتحدى للدعم في ليبيا “برناردينو ليون” والذي يتوسط المحادثات بين الأطراف الليبية كافة، دعا فى تصريحات صحفية أمس، أن هدفه هو التوصل إلى حل للأزمة تشارك فيه كل القوى السياسية في ليبيا بما يسمح بالتصدي للإرهاب وهزيمته .






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ترحب بوقف إطلاق النار بمنطقة الهلال النفطي”

إرسال تعليق