طرابلس اليوم

الاثنين، 30 مارس 2015

فجر ليبيا تؤمن “العزيزية” بالكامل وطيران “حفتر” يغير على مواقع غرب ليبيا

,

قصف طيران الجيش التابع لمجلس النواب في طبرق شرقي ليبيا، امس الأحد، عدة مناطق في غرب ليبيا دون ان يوقع اضرارا جسيمة.


وقال مفتاح شنكادة رئيس بلدية غريان الخاضعة لسيطرة قوات “فجر ليبيا”، إن طيران حربي تابع لقوات حفتر قصف عمارات سكنية قيد الانشاء بالمدينة محدثا فيها أضرارا مادية بليغة. وأوضح المسؤول أن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي دون البشري، مشيرا إلى خلو المشروع السكني من أي تواجد عسكري ولو بالقرب منه.


واعتبر أن “استهداف المشروع القصد منه تدمير البنى التحتية المستقبلية للمدينة، وهو دليل واضح على جرائم قوات حفتر بحق البلاد”، على حد تعبيره.


من جهته قال سالم البركي، عضو اللجنة الأمنية بمدينة الزاوية، إن عددا من صواريخ “غراد”، سقط في أوقات متفرقة ليلة البارحة على مدينة الزاوية من قبل القوات الموالية لحكومة طبرق. وأضاف “البركي” أن صواريخ “غراد” لم تكن موجهة إلى أهداف، فقد سقطت بشكل عشوائي وفي أوقات متفرقة على أحياء سكنية، ومزارع، ما أدى إلى وفاة طبيب أجنبي، وجرح آخرين.


في غضون ذلك قال حافظ معمر رئيس بلدية زوارة إن طيران حكومة طبرق شن قصفا على مدينة زوارة يوم الاحد “استهدف موقعا عسكريا جنوب مدينة زوارة، لكنه لم يحقق هدفه ولم يسفر عن أي أضرار مادية أو بشرية”.


وعن الأوضاع العسكرية على الأرض قال مفتاح بوليفة، المسؤول بغرفة عمليات فجر ليبيا، إن “الهدوء الحذر لا يزال يسيطر على الموقف منذ 3 أيام مع وجود اشتباكات متقطعة جنوب منطقتي العجيلات والجميل (غرب)”.


وأوضح أن “كلا الطرفين (القوات التابعة لكل من حكومتي طبرق وطرابلس) لا يزال يسيطر على مواقعه باستثناء تقدم كبير لفجر ليبيا جنوب طرابلس حيث أمنت فجر ليبيا كامل منطقة العزيزية والقرى الصغيرة جنوبها”.


من جهته أكد الناطق باسم قوة تأمين جنوب غرب طرابلس الليبية التابعة للمؤتمر الوطني العام خليفة جمعة زوبي أنه تم تأمين منطقة العزيزية والسعدية والطويشة بنسبة 100 بالمئة. وقال إن القوة المشتركة تمكنت من دحر الجماعات المسلحة وارجاعها إلى منطقة “حوش الستين” 30 كم من العزيزية بحسب قوله.


من جانبه قال الناطق باسم غرفة العمليات المشتركة التابعة لرئاسة الأركان العامة الليبية ( التابعة للمؤتمر الوطني العام)مهند علي المحجوب ان فجر ليبيا تمكنت من افشال عملية نفذها عناصر تابعين لـ “جيش القبائل” حاولوا من خلالها دخول مدينة العزيزية ومن ثم الوصول إلى العاصمة طرابلس، مؤكداً قيام ‘القوة المشتركة’ بتأمين كل المداخل والمخارج بمناطق العزيزية والساعدية والطويشة وما جاورها.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “فجر ليبيا تؤمن “العزيزية” بالكامل وطيران “حفتر” يغير على مواقع غرب ليبيا”

إرسال تعليق