طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

الثني: تونس مستعدة للعمل على تجاوز الملفات العالقة مع ليبيا

,

قال رئيس الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب، المنعقد في طبرق شرقي ليبيا، عبد الله الثني، إن “الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أبدى استعداده للعمل على تجاوز الملفات العالقة بين البلدين”.


جاء ذلك في تصريح متقضب أدلى به الثني عقب لقائه بالرئيس التونسي بقصر الرئاسة في قرطاج اليوم.


ولم يوضح الثني طبيعة تلك الملفات، إلا أن أبرز تلك المشاكل، بحسب مراقبين، هي مشاكل الحدود وتدفق الارهابيين بين الجانبين والضريبة المفروضة على الليبيين الراغبين في السفر إلى تونس، وتهريب السلع من الجانبين، وعدم منح التونسيين بليبيا تصاريح الاقامة والعمل هناك، بالإضافة إلى قضية الصحفيين التونسيين المختطفين في ليبيا وتعرض الجالية الليبية في تونس لبعض المشاكل.


وقال الثني إن “اللقاء (مع السبسي) كان إيجابيا وتم خلاله طرح المشاكل العالقة بين تونس وليبيا”، مشيرا إلى أن الرئيس التونسي أبدى استعداد بلاده للعمل على تجاوز تلك المشاكل.


وأضاف أن “الرئيس التونسي أكد دعم بلاده للحوار الليبي وضرورة التوصل الى حل توافقي بين الفرقاء الليبين وأن أمن تونس من أمن ليبيا وأمن ليبيا من أمن تونس”.


وأشار الثني إلى أن “اللقاء كان فرصة لتناول ملفات أمنية واقتصادية تهم تونس وليبيا، بالإضافة إلى وضع الجالية الليبية في تونس وبعض المشاكل التي تتعرض لها”.


ويبلغ عدد الليبيين المقيمين في تونس إلى حدود عام 2014، قرابة 2 مليون ليبي.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الثني: تونس مستعدة للعمل على تجاوز الملفات العالقة مع ليبيا”

إرسال تعليق