طرابلس اليوم

الاثنين، 30 مارس 2015

حكومة الانقاذ تدعم “عاصفة الحزم” وتدعو لمحاربة “الانقلابيين” في الوطن العربي

,

أعلنت حكومة الإنقاذ الوطني الليبية التابعة للمؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس (شمال)، امس الأحد، تأييدها ودعمها لعملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.


وفي بيان لها يوم الاحدأثنت حكومة طرابلس، على دور المملكة العربية السعودية باعتبارها “الركيزة الأولى والجدار الحصين الذي تتمترس خلفه الأمة العربية”.


وقال بيان الحكومة، إن “محاولة المساس بأمن دولة اليمن وإثارة الفوضى والإرهاب بأراضيها أو أي جزء من دول الخليج العربي نعتبره اعتداء على أحرار ليبيا وثوارها”.


ودعت الحكومة في بيانها “الأمة العربية إلى التصدي للانقلابيين (لم تحددهم) على الشرعية في كافة ربوع الوطن العربي، مثلما تصدت الأمة للحوثيين الانقلابيين على الشرعية في اليمن”.


وأضاف البيان “أننا رغم إمكانياتنا المتواضعة وظروفنا الصعبة، إلا إننا نضع أنفسنا تحت تصرف الأمة في محاربة الإرهابيين (لم تحددهم)، والانقلابيين تأكيدا منا لدعمنا لعملية عاصفة الحزم، وتأكيدا لمبدأ احترام الشرعية الدستورية والمؤسسات الشرعية في كل الدول العربية”.


واختتم البيان بدعوته الدول العربية لـ”دعم جهود السلام، والحوار في ليبيا الذي يحترم المبادئ الدستورية، وأهداف ثورة السابع عشر من فيفري (2011) في ظل عدالة دولية تقيس الأمور بمقياس واحد وعادل”.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “حكومة الانقاذ تدعم “عاصفة الحزم” وتدعو لمحاربة “الانقلابيين” في الوطن العربي”

إرسال تعليق