طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

وفد ليبي يلتقي محافظ مطروح بمصر لبحث مشاكل نقل البضائع و حركة مواطني الدولتين عبر الحدود البرية

,

أخبار ليبيا 24 _ خاص

التقى محافظ مدينة مطروح المصرية “علاء أبو زيد”، وفداً ليبياً ضم عددا من المسئولين السياسيين والعسكريين والتنفيذيين، بمنفذ السلوم الحدودي مع ليبيا، لبحث عدد من القضايا والمشكلات، المتعلقة بنقل البضائع وحركة تنقل مواطني الدولتين، عبر الحدود البرية.


وأكد محافظ مطروح خلال لقاء الوفد الليبي أمس الثلاثاء ، عمق العلاقات بين الجانب المصري والليبي، متمثلة في وحدة الدم والعروبة والدين، مشيرا إلى أن اللقاء جاء بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء المصري “إبراهيم محلب” ووزير التنمية المحلية المصري “عادل لبيب” لبحث عدد من الموضوعات بين الجانب المصري والليبي والوصول إلى اتفاق يضمن مصالح الجانبين، مع الوضع في الاعتبار الأوضاع الأمنية. نقلا عن صحيفة اليوم السابع المصرية .


وشكر محافظ مطروح سرعة استجابة الجانب الليبي لعقد هذا للقاء من أجل الخروج بنتائج تكون بادرة أمل للشعبين المصري والليبي.


وأكد الوفد الليبي شكرهم لمحافظ مطروح وحسن الضيافة في مصر، وعلى الدعم والمعونات التي تقدمها مصر لشقيقتها ليبيا كون مصر دولة كبيرة وعريقة وقوية فجيشها شرف للعرب، ومصر أم العرب وتقف بجانب أشقائها دائما. بحسب الصحيفة .


وقال مسئولو الوفد الليبي خلال لقائهم المحافظ ، “نعانى من مشكلة الإرهاب، ونقدر وقوف مصر بجانب ليبيا ومد جسور التعاون، ومراعاة ظروف ليبيا السياسية والعسكرية حاليا والأخطار المحيطة بها داخليا وخارجيا، من إرهاب وضغوط دولية وغيرها، وأملنا كبير في الأخوة المصريين، مع دخول ليبيا في تجربة جديدة في تاريخها”.


كما أكدوا أن مصر دائما هي صمام الأمان والعمق الإستراتيجي والقلب النابض للأمة العربية وأكدوا الشكر والعرفان للقيادات المصرية على دورها خاصة رئيس الجمهورية المصري “عبد الفتاح السيسي” على دعمه المستمر وموقفه تجاه الشعب الليبي .


كما أشار الوفد الليبي إلى علمه باهتمام القيادة المصرية بمحافظة مطروح وما تمثله من أهمية لمصر وليبيا، وأن هذه الزيارة لتقوية التعاون بين البلدين مؤكدا علمه أن مصر وليبيا لديهما هواجس أمنية، خاصة أن ليبيا في طور البناء وسنستفيد من التجربة المصرية التي لا غنى عنها. بحسب الصحيفة .






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “وفد ليبي يلتقي محافظ مطروح بمصر لبحث مشاكل نقل البضائع و حركة مواطني الدولتين عبر الحدود البرية”

إرسال تعليق