طرابلس اليوم

الاثنين، 30 مارس 2015

الأسبوع المقبل..جولة ثانية للحوار الليبي بالجزائر تضم قادة أحزاب ومستقلون

,

أخبار ليبيا 24 _ خاص

أعلن وزير الخارجية الجزائري “رمضان العمامرة”، عن جولة ثانية للحوار الليبي الأسبوع المقبل بالجزائر، يشارك فيها قادة أحزاب ومستقلون، لمناقشة ملفي تشكيل حكومة وفاق وطني، ووقف الاشتباكات المسلحة بين الأطراف الليبية.


جاء ذلك في تصريح “للعمامرة” للصحفيين أمس الاثنين ، على هامش مؤتمر اقتصادي حكومي لمناقشة ملف التجارة الخارجية، نظم بالجزائر.


وقال “العمامرة” “إن الأشقاء في ليبيا سيستأنفون جولات الحوار بالجزائر الأسبوع القادم، بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة” دون يحدد تاريخ لبدء لجولات الحوار.


وأوضح “العمامرة” أن الأطراف التي ستحضر هذه الجولة، هي نفس الأطراف التي شاركت في الجولة السابقة، وهم قادة أحزاب ونشطاء سياسيون.


يذكر أن الجزائر احتضنت جولة للحوار بين فرقاء الأزمة في ليبيا يوم 10 مارس الماضي، برعاية من الأمم المتحدة شاركت فيها 15 شخصية سياسية من قادة أحزاب ومستقلين .


ويشار إلى أن جولة الحوار في الجزائر في 10 من مارس الماضي أصدر بيان سمي “إعلان الجزائر” أتفق فيه جميع الأطراف على 11 نقطة تدعو لوقف فوري لإطلاق النار، والتمسك بحل سياسي للأزمة، يبدأ بحكومة توافقية من الكفاءات، فضلا عن ترتيبات أمنية تضمن وقفاً دائماً لإطلاق النار، وانسحاب التشكيلات المسلحة من كافة المدن الليبية، ووضع جدول زمني لجمع السلاح .


UNSMIL_Algeria_Talks_01






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الأسبوع المقبل..جولة ثانية للحوار الليبي بالجزائر تضم قادة أحزاب ومستقلون”

إرسال تعليق