طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

سفيرة البرتغال لدى ليبيا تدعو لتبني موقف موحد لحل الأزمة في البلاد

,

أخبار ليبيا 24 _ خاص

قالت السفيرة البرتغالية لدى ليبيا “إزابيلا بيدروز” إن على الليبيين تبني موقف موحد حتى يستطيعوا حل أزمة ليبيا وبناء الدولة .


وأعربت في اللقاء مع رئيس الحكومة الليبية المؤقتة “عبد الله الثني” بالعاصمة التونسية ، الاثنين الماضي، مع السفراء المعتمدين لدى ليبيا ، عن تقدير البرتغال لما يقوم به المبعوث الأممي “برناردينو ليون”.


وأكدت “بيدروز” على أن الحل في ليبيا هو أن تقدم كافة الأطراف السياسية بعض التنازلات للوصول إلى التوافق لحل الأزمة في ليبيا .


وأعربت “بيدروز” عن ثقتها في أن تغتنم جميع الأطراف الليبية فرصة الحوار ، مؤكدة دعم بلادها لليبيا في شتى المجالات عندما يتم التوافق بين الأطراف الليبية كافة .


وفي استفسار لـ بيدروز” خلال لقائها “الثني” عن الوضع الاقتصادي خاصة القطاع النفطي، قال ” إن الموانئ النفطية تعمل بشكل جيد وصادرات النفط مستقرة ولكنها أقل من سقف التصدير الاعتيادي، فضلا عن أن الحكومة تواجه بعض العجز بسبب انخفاض أسعار النفط ، وبالتالي سيوثر ذلك على الوضع الاقتصادي الليبي وعلى الميزانية العامة للدولة “.


يذكر أن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، أعلن عن أن حل المسألة الليبية لابد أن يكون في مسارين، السياسي والعسكري.


وأوضح الثني – خلال لقاءه بالسفراء المعتمدين لثلاثة وعشرين دولة لدى ليبيا بالإضافة لمبعوثة الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء، أن الحل السياسي يتمثل في الحوار، والحل العسكري يتمثل في محاربة الإرهاب، والمليشيات المسلحة وأي مجموعة تحمل السلاح ضد الدولة.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “سفيرة البرتغال لدى ليبيا تدعو لتبني موقف موحد لحل الأزمة في البلاد”

إرسال تعليق