طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

مبعوثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا تؤكد موقف الاتحاد الداعم لمجلس النواب

,

أخبار ليبيا 24 _ خاص

أكدت مبعوثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا “ناتاليا أبوستولوفا”، موقف الاتحاد الداعم لمجلس النواب الليبي والحكومة المنبثقة عنه في محاربة الإرهاب والحوار الوطني اللبيى .


وقال بيان للحكومة الليبية المؤقتة اليوم نقلا عن “أبوستولوفا” في كلمة لها خلال لقائها مع رئيس الوزراء الليبي “عبد الله الثني” ، “إن الاتحاد الأوروبي تابع الانتخابات البرلمانية الأخيرة في ليبيا، مؤكدا مصداقية وشفافية تلك الانتخابات وأن الاتحاد يعلم بأن الشرعية في ليبيا تعود لمجلس النواب”.


وأوضحت “أبوستولوفا”، “إن ما حدث في ليبيا أخيرًا يدعو للريبة والخوف، وأن الحل لا يمكن أن يكون عسكريًا، ونحن نؤمن بالحل السياسي، وهذا ما تسعى المجموعة الأوروبية إلى تحقيقه”.


وجددت “أبوستولوفا” تأكيدها وجود مجموعات إرهابية في ليبيا يجب محاربتها على الأرض، موضحة أن حل المسألة الليبية تكمن في شيئين متلاصقين هما الحوار والحرب، الذي تتبناه الحكومة ضد تلك الجماعات .


وقالت “أبوستولوفا” “إننا كمجموعة أوروبية سندعم الحكومة الليبية الموقنة في محاربة الإرهاب، وسندعمكم لتكونوا في تناسق لتدعموا عملية الحوار في ليبيا”.


واختتمت “أبوستولوفا” كلمتها بتوجيه الشكر للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي، مشيرة إلى أن هذه الجهود تحظى باحترام ودعم المجموعة الأوروبية .


من جانبه، قال “الثني” إن حكومته تثمن موقف مجلس الأمن حول المسألة الليبية، مضيفا أن ما قدمه مجلس الأمن من أدلة على وجود الإرهاب، وما يسعى إليه الاتحاد الأوروبي لدعم الحكومة لبناء مؤسساتها هو أمر جيد، وقال الثني ” إن الجهود التي يبذلها المبعوث الأممى لدى ليبيا هي جهود جبارة، ولكننا نريد منه أن لا يميل إلى أي طرف وأن يكون على الحياد لكي ينجح الحوار”.


يذكر أن رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني، أعلن عن أن حل المسألة الليبية لابد أن يكون في مسارين، السياسي والعسكري .


وأوضح الثني – خلال لقاءه بالسفراء المعتمدين لثلاثة وعشرين دولة لدى ليبيا بالإضافة لمبعوثة الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء، أن الحل السياسي يتمثل في الحوار، والحل العسكري يتمثل في محاربة الإرهاب، والمليشيات المسلحة وأي مجموعة تحمل السلاح ضد الدولة .






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “مبعوثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا تؤكد موقف الاتحاد الداعم لمجلس النواب”

إرسال تعليق