طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

الهلال الأحمر فرع طبرق يقيم حملة لتوعية الأطفال من مخلفات الحرب والإسعافات الأولية

,

أخبار ليبيا 24 – خاص


أقامت جمعية الهلال الأحمر الليبي فرع طبرق بالتعاون مع عدة مدارس بالمدينة حملة للتوعية بمخاطر مخلفات الحروب فضلاً عن دورة للتعريف بالإسعافات الاولية .


وأفاد منسق الشباب بالهلال الأحمر الليبي فرع طبرق صالح الطيب أنه من ضمن أهداف الحملة التوعية من مخاطر مخلفات الحروب وسبل الوقاية منها وضرورة تجنبها والإبلاغ عنها في الوقت المناسب.


وأشار الطيب إلى أن هذه الحملة لتفادي الأضرار الجسدية والنفسية الهائلة التي يمكن أن تحدثها هذه المخلفات، باعتبار هذه الظاهرة طارئة على مجتمعنا فمخلفات المواد الحربية تشكل حدثاً خطيراً يُهدد سلامة الأطفال .


وأوضح أن الحملة شملت حتى الآن 4 مدارس، ونتواصل مع باقي المدارس ونستهدف فيها الطلبة القادمين من مناطق تشهد نزاعا مسلحا حيث نهدف لتوصيل رسالة إنسانية بالدرجة الأولى هدفها الحد من سقوط ضحايا جدد بفعل جهل من يعبث بالمواد الخطيرة، وتمكين الطفل من المعلومات الأساسية حول المخلفات وخطورتها بالإضافة إلى توزيع مطويات توضيحية.


ومن جهته، أكد منسق الإعداد والتدريب بفرع طبرق محمود شحاتة على أهمية الإلمام ببعض الإسعافات الأولية التي قد يحتاجها الإنسان عند تعرضه للإصابات المختلفة، لذلك في كل مدرسة نزورها نخصص يوم للتعريف بالإسعافات الأولية، وتزويد الطلبة بأهم الاولويات في مجال إسعاف المصابين، وبصراحة نلاحظ تفاعل رائع منهم وحرص على التزود بتلك المعلومات التي تفيدهم في تقديم العون لأنفسهم والآخرين.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “الهلال الأحمر فرع طبرق يقيم حملة لتوعية الأطفال من مخلفات الحرب والإسعافات الأولية”

إرسال تعليق