طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

المؤتمر الوطني العام يكلف “خليفة الغويل” بتسيير حكومة الانقاذ بدلا عن “الحاسي”

,

أعلن المؤتمر الوطني العام، إقالة رئيس “حكومة الإنقاذ” المنبثقة عنه، عمر الحاسي، وتكليف خليفة الغويل النائب الأول لرئيس “المؤتمر الوطني” بتسيير أعمال الحكومة.جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسم المؤتمر الوطني، عمر حميدان، اليوم الثلاثاء بطرابلس.


وأوضح حميدان أن القرار جاء بعد اجتماع موسع للمؤتمر بناءً على طلب 70 عضوًا من المؤتمر، إضافة لشكاوى متكررة من 14 وزيرًا بالحكومة من ضعف أداء الحاسي وقسم كبير من وزارات الحكومة.


وأضاف أن النائب الأول لرئيس المؤتمر، خليفة الغويل (وليس صالح المخزوم)، كُلف من المؤتمر بتسيير أعمال الحكومة حاليًا حتى تكليف حكومة جديدة في غضون شهر.


واعتبر حميدان أن “قرار إقالة الحاسي هو نتاج لنجاح الحوار السياسي حيث يعتبر المؤتمر أن القرار هو ترحيب بحكومة الوحدة الوطنية المقبلة التي سيفرزها الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة، حيث قرر المؤتمر الإبقاء على الحكومة برئاسة النائب الأول خليفة الغويل لمدة شهر على أمل أن يتقدم الحوار ونصل إلى حكومة توافقية”.


وكُلف الحاسي بتشكيل “حكومة إنقاذ وطني” من قبل المؤتمر الوطني العام في 25 أغسطس من العام الماضي، ثم أدى اليمين وحكومته أمام المؤتمر في 23 سبتمبر الماضي.






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “المؤتمر الوطني العام يكلف “خليفة الغويل” بتسيير حكومة الانقاذ بدلا عن “الحاسي””

إرسال تعليق