طرابلس اليوم

الثلاثاء، 31 مارس 2015

موقع إسرائيلي يكشف معلومات عن قصف شحنة أسلحة إيرانية داخل ليبيا

,

أخبار ليبيا 24 _ خاص

كشف موقع ديبكا الإسرائيلي، معلومات تؤكد نقل إيران شحنة أسلحة لصالح حركة حماس الفلسطينية، وتخزينها بقاعدة “براك” الجوية في ليبيا، والتي تم استهدافها بطائرة حربية مجهولة أمس، قبل نقلها إلى الحركة بقطاع غزة عبر سيناء .


وأضاف الموقع، أن قاعدة “براك” الجوية، والتي تعرضت أمس الثلاثاء، إلى قصف جوي، من قبل طائرة حربية مجهولة، كانت إحدى القواعد العسكرية التي استخدمتها إيران لنقل شحنة الأسلحة التي اشترتها طهران لصالح حماس ونقلتها من السودان إلى ليبيا عبر تشاد.


ولفتت مصادر عسكرية إسرائيلية للموقع، إن شحنة الأسلحة كان من المقرر نقلها من ليبيا إلى شبه جزيرة سيناء عبر مصر ومنها إلى قطاع غزة،إلا أن سلاح الطيران المصري أو الإسرائيلي على حسب تقديرات المصادر العسكرية تمكنت من ضرب الشحنة داخل الأراضي الليبية.


وأشار الموقع إلى أن هذه المصادر العسكرية والمصرية رفضت التعليق على هذه المعلومات، واصفا الأحداث بأنها دليل على تورط إيران في الحروب التي تشهدها شمال أفريقيا.


يذكر أن مجموعة من الدول العربية في مقدمتها المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية، تقود عملية عسكرية بدولة اليمن سميت بعاصفة الحزم، وتاتي العملية لأعادة الشرعية بالمين لرئيسها “عبد الربة منصور هادي” بعد سيطرة الحوثيين على الدولة بدعم من أيران .






تابعوا جميع اخبار ليبيا و اخبار ليبيا اليوم

0 التعليقات على “موقع إسرائيلي يكشف معلومات عن قصف شحنة أسلحة إيرانية داخل ليبيا”

إرسال تعليق