طرابلس اليوم

الأحد، 22 أبريل 2018

توقّعات بانخفاض انتاج النفط الليبي بسبب حريق بأحد أنابيب النفط

,

أكّدت المؤسسة الوطنية للنفط، نشوب حريق في خط أنابيب الزقوط التابع لشركة الواحة، الرابط بين الحقول وميناء السدرة النفطي.

وقال المؤسسة على موقعها الرسمي، إن فرق الإطفاء توجهت إلى مكان الحريق لتقييم الوضع، وتتعامل مع الحريق، متوقعة انخفاضا في الإنتاج يتراوح بين 70 و100 ألف برميل يوميا.

وأوضحت المؤسسة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق نشب في صِمَام العزل رقم 3 في الخط الموجود على بعد 117 كلم من الزقوط وحوالي 21 كم شمال غرب مرادة، مشيرة إلى ان التحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة تفاصيل الحريق.

وتعرّض الخط التابع لشركة الواحة والواصل بين حقول مرادة وميناء السدرة، في ديسمبر من العام الماضي، لتفجير أدى إلى انخفاض إنتاج البلاد من النفط بحوالي 100 ألف برميل.

وانخفض إنتاج البلاد من النفط الخام 360 ألف برميل يوميا نهاية أغسطس الماضي، بعدما أغلقت فصائل مسلحة خطوط أنابيب، وأدت لتوقف العمل في ثلاثة حقول نفط، وبلغت خسائر الإغلاق 160 مليون دولار يومي.

وتخطّى انتاج النفط في ليبيا يناير الماضي حاجز المليون برميل يوميا من الخام لأول مرّة منذ عام ألفين وثلاثة عشر، ومئة وثلاثة وثلاثين مليون برميل من إجمالي السوائل النفطية.

ووفقا لتقرير نشرته شركة جين سكيب الأمريكية، فإن الشركة المعنية بمعلومات الطاقة ومتابعة أسواق النفط العالمية، بينت أن مستويات الإنتاج الحالية في ليبيا، تتساوى مع ما كانت عليه في يوليو من عام ألفين وثلاثة عشر.

يذكر أن إنتاج ليبيا من النفط الخام وصل في ديسمبر الماضي، إلى نحو تسعمئة واثنين وستين ألف برميل يوميا، بحسب بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك.

التدوينة توقّعات بانخفاض انتاج النفط الليبي بسبب حريق بأحد أنابيب النفط ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “توقّعات بانخفاض انتاج النفط الليبي بسبب حريق بأحد أنابيب النفط”

إرسال تعليق