طرابلس اليوم

السبت، 28 أبريل 2018

سيالة يطالب مجلس النواب بإصدار قانوني الاستفتاء والانتخابات

,

طالب وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق “محمد سيالة”، مجلس النواب بإصدار قانوني الاستفتاء والانتخابات، التي قال إنها تحتاج اقتناع الفرقاء بها كي لا يعرقلوا نتائج الاستفتاء والعملية الانتخابية، وضمان مشاركة أكبر عدد من المواطنيين.

وأكد “سيالة” في مقابلة تلفزيونية مع قناة فرانس 24 اتفاق رئيسي المجلسين “عقيلة صالح” و”خالد المشري” على تعديل الاتفاق السياسي، والإعداد للاستفتاء على الدستور.

وأشار سيالة خلال حديثه أن اجتماعات ستعقد يومي الأحد والاثنين المقبلين لمجلسي النواب والأعلى للدولة بهدف تنفيذ ما اتـفق عليه “صالح” و”المشري” في لقاءهما بالمغرب مؤخرا.

وأوضح سيالة أن غسان سلامة يسعى لتنفيذ وصايا الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن البعثة تعمل على مسارين، المسار الأول هو تعديل الاتفاق السياسي، والمسار الثاني هو إعادة تشكيل المجلس الرئاسي وفصل الحكومة عن المجلس الرئاسي.

وعلى صعيد أخر، قال سيالة إن الجماعات الإرهابية نشطت في ليبيا إبّان ثورة فبراير، مشيرا إلى مجموعة دول ومنظمات تعمل تحت الغطاء الخيري في ليبيا موّلت الجماعات الإرهابية في البلاد.

وأوضح سيالة أن الانتصارات التي حققتها القوات الليبية على الجماعات الإرهابية في بنغازي وسرت، لا يعني نهاية هذه الجماعات الإرهابية في ليبيا.

وبيّن سيالة أن فلول الجماعات الإرهابية فرّت من سرت على الصحراء الليبية، مشيرا إلى أن ليبيا تتعاون مع المجتمع الدولي لرصد وضرب هذه الجماعات.

الجدير بالذّكر أن سيالة وصل الأربعاء إلى العاصمة الفرنسية باريس وشارك في مؤتمر بحث سبل مكافحة تمويل الإرهاب الذي عقد الخميس في باريس.

التدوينة سيالة يطالب مجلس النواب بإصدار قانوني الاستفتاء والانتخابات ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “سيالة يطالب مجلس النواب بإصدار قانوني الاستفتاء والانتخابات”

إرسال تعليق