طرابلس اليوم

السبت، 21 أبريل 2018

القنصلية التونسية في ليبيا تعود للعمل من طرابلس

,

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني، السبت، استئناف القنصلية العامة التونسية عملها الرسمي بالعاصمة طرابلس.

وقال مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية والتعاون الدولي أحمد الأربد لموقع ليبيا الخبر إن القنصل العام التونسي المعتمد بليبيا، توفيق القاسمي، باشر عمله اليوم برفقة 8 موظفين دبلوماسيين تونسيين يمثلون طاقم عمل القنصلية.

وجاء استئناف عمل القنصلية العامة التونسية بعد مباحثات بين البلدين، وتواصل مستمر بين وزير الخارجية المفوض محمد سيالة، ووزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي.

وفتحت القنصلية العامة التونسية بالعاصمة طرابلس اليوم أبوابها لتقديم خدماتها للجالية التونسية في ليبيا، وللمواطنين الليبيين. بحسب مكتب الإعلام في وزارة الخارجية والتّعاون الدولي.

ورحّب رئيس بعثة الأمم المتّحدة للدعم في ليبيا بافتتاح القنصلية التونسية في طرابلس، كما أعرب عن شكره للدعم الذي تقدمه تونس للبعثة الأممية في ليبيا.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السرّاج، اتّفق مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي نهاية العام الماضي، على إعادة فتح القنصلية التونسية في طرابلس قريبا، وتفعيل اتفاقيات التعاون المشترك في مجالات متعددة من بينها إعادة تشغيل الخط البحري السياحي والتجاري بين تونس وطرابلس.

يٌذكر أن تونس قررت إغلاق قنصليتها في طرابلس في عام 2015، بعد أن اقتحمها مسلحون واختطفوا 10 موظفين، واتهمت تونس الحكومة الليبية حينها بأنها غير قادرة على توفير الحماية للطواقم الدبلوماسية، بعدما أصبحت الجماعات المسلحة تلك لا رادع لها.

يشار إلى أن تحضيرات مكثفة تجرى لاجتماعات اللجنة التنفيذية الليبية – التونسية المشتركة العليا المزمع عقدها في شهر يونيو المقبل، وتسبقها الاجتماعات التمهيدية للجنة الوزارية في شهر مايو المقبل.

التدوينة القنصلية التونسية في ليبيا تعود للعمل من طرابلس ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “القنصلية التونسية في ليبيا تعود للعمل من طرابلس”

إرسال تعليق