طرابلس اليوم

الاثنين، 23 أبريل 2018

الخطوط الليبية توضح خسائر طائرتها من 2014

,

أعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية أن أربع طائرات خرجت من الخدمة منذ العام 2014، وذلك بعد يومين من استهداف مسلحين مطار معيتيقة، مما أدى إلى إصابة إحدى طائرت الخطوط الجوية.

وقال المتحدّث الرسمي باسم الخطوط الجوية الليبية محمد قنيوة، في تصريح صحفي، إن الشركة أرسلت الطائرات المصابة فورا إلى الصيانة، لتعود إلى خدمتها فورا بعد انتهاء عملية الصيانة.

وأشار قنيوة أن الطائرتين تخضعان للصيانة في جمهورية مصر العربية، موضحا أن إحداهما من طراز إيرباص 320،  أُصيبت يوم الخميس الماضي، منوهًا إلى استمرار التحقيقات بعد فتح محاضر بحضور مندوبين من مركز الشرطة والنائب العام.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية الليبية إصابة طائرة من طراز A 320 ذات التسجيل (5A-LAQ) الرابضة بمطار معيتيقة، فجر الخميس الماضي.

واستهدف مسلحون يتبعون الكتيبة 33 مشاة التي يقودها مايسمى بـ«البقرة»، صباح الخميس الماضي، مطار معيتيقة بقذيفة أصابت طائرة إيرباص 320، كانت تستعد للإقلاع.

ولفت الناطق إلى أن عدد الطائرات التابعة للشركة هو ثلاث طائرات إيرباص 330، وثلاث إيرباص 320 ، وواحدة crj يوجد، منها الآن اثنان بالصيانة، مما اضطرنا إلى إيقاف الرحلات الداخلية المتجهة إلى غات وتمنهنت وطبرق.

وذكر قنيوة إنه لا توجد إحصائية رسمية بالشركة بالخسائر المادية، بسبب اختلاف أسعار قطع الغيار من حين لآخر، لافتًا إلى تنفيذ الإحصائية النهائية للخسائر بعد الانتهاء من صيانة الطائرات الحالية.

وطالبت الشركة الليبية الإفريقية للطيران القابضة، السلطات الرسمية في ليبيا، بتحمل مسؤولياتها واتخاذ الخطوات الضرورية واللازمة لتأمين المطارات ومرافقها وحماية الطائرات الموجودة في المطارات الليبية.

وتضرر قطاع الطيران في ليبيا بشكل كبير جراء النزاعات المسلحة التي شهدتها ليبيا، فيما تسببت الاشتباكات في محيط مطار معيتيقة في يناير الماضي، في ضرر كبير أصاب معظم شركات الطيران الليبية العاملة، التي تعاني بذاتها قلة الإمكانيات والدعم المقدم لها من الحكومة الليبية.

وكان مطار طرابلس العالمي قد دمر في عام 2104 في عملية فجر ليبيا بين كتائب الصواعق والقعقاع من جهة وقوات فجر ليبيا من جهة أخرى.

التدوينة الخطوط الليبية توضح خسائر طائرتها من 2014 ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الخطوط الليبية توضح خسائر طائرتها من 2014”

إرسال تعليق