طرابلس اليوم

الجمعة، 20 أبريل 2018

جهاز الإسعاف والطوارئ يعلن قرب عودة الإسعاف الطائر واستئناف الخط البري مع دول الجوار

,

أعلن الناطق الرسمي باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، “أسامة علي”، خلال مؤتمر صحفي عقد بالمركز الإعلامي لديوان رئاسة الوزراء بطرابلس الخميس، تسليم 260 سيارة إسعاف على 150 فرعا للجهاز على مستوى ليبيا، خلال أربعة أشهر، بعيدا عن التجاذبات السياسية، لتتمكن المناطق الليبية كافة من الحصول على الخدمات الصحية.

وأكد علي قرب تفعيل الإسعاف الطائر، بأسعار رمزية للمواطنين بعد اجتماع رئيس الجهاز مع رئيس المجلس الرئاسي، والذي أفضى إلى حل المعوقات المالية وتسييل المبالغ اللازمة لصيانة طائرات الإسعاف.

وأشار علي، إلى أن جهاز الإسعاف والطوارئ قيد التطوير،وفق الآليات المعمول بها في الدول المتقدمة، حيث تم إرسال لجنة إلى إيطاليا لبحث تطوير الجهاز بغرفة مركزية تربط بين الإسعاف البري والبحري و الطائر، لخدمة الحالات الصحية على مدى 24 ساعة.

وقال إنه سيتم استحداث الإسعاف البحري، وذلك بعد تزويد الجهاز بزورق بحري متكامل يحمل غرفة عناية فائقة سيتم استيراده من إيطاليا، مع تخصيص رصيف في ميناء طرابلس البحري، لخدمة الحقول والموانئ النفطية داخل الدولة الليبية ، والحقول داخل المياه الإقليمية الليبية.

وأكد علي قرب تفعيل خدمات الإسعاف البري للمواطنين وبأسعار شبه مجانية، وذلك بعد التواصل مع عدد من المصحات لإحقاق حق المسعف و سائق السيارة في المبيت والتزود بالوقود في تونس، إضافة إلى بعض المصحات بالجمهورية المصرية.

وقدم الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، الشكر لوزارة المالية لإسهامها في تحويل المبالغ اللازمة للدول الأوروبية لصيانة الطائرات المعطلة، وإدارة المتابعة بديوان رئاسة الوزراء، والمستشار المالي للمجلس الرئاسي و مصرف ليبيا المركزي، وإدارة العمليات المصرفية.

التدوينة جهاز الإسعاف والطوارئ يعلن قرب عودة الإسعاف الطائر واستئناف الخط البري مع دول الجوار ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “جهاز الإسعاف والطوارئ يعلن قرب عودة الإسعاف الطائر واستئناف الخط البري مع دول الجوار”

إرسال تعليق