طرابلس اليوم

الجمعة، 20 أبريل 2018

استمرار مباحثات تفعيل وحدة تمكين المرأة وتحديد أسماء المرشحات لمنصب رئيسة الوحدة

,

بحث عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “أحمدة حمزة” الخميس مع كل من وزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات “إيمان بن يونس” ، ووزير الشؤون الاجتماعية “فاضي الشافعي”، تفعيل وحدة دعم وتمكين المرأة.

وناقش المسؤولون في حكومة الوفاق خلال اجتماع، عقد بديوان رئاسة الوزراء، بحضور المستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي، “الطاهر السني”، و مستشار الشؤون الخدمية للنائب أحمد معتيق “هند شوبار”، تحديد معايير الترشح،لشغل منصب رئيس ونائب وحدة تمكين المرأة.

واستعرض الحاضرون، السير الذاتية للمتقدمات لشغل الوظائف التي أعلنت عنها الحكومة خلال الفترة الماضية في الوحدة، والتي وصلت إلى حوالي ثمانين متقدمة من مختلف مناطق ليبيا، حيث تم تحديد أسماء المتقدمات اللاتي تم اختيارهن لتحديد موعد المقابلة.

ويبحث المسؤولون في حكومة الوفاق الأليات لإنشاء الوحدة منذ العام الماضي، وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قد أكد خلال افتتاح مجلس الأمم المتحدة الثالث والأربعين لحقوق الإنسان خلال فبراير شباط 2017 أن المجلس الرئاسي اتخذ خطوة هامة بإصداره قرار إنشاء وحدة تمكين المرأة بهدف تعزيز دورها ومشاركتها في مسيرة بناء الدولة، بالإضافة إلى السعي إلى منح الشباب فرصة المشاركة في صناعة القرار في كافة أوجه الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

وأكد “السراج” أن العديد من البرامج المتصلة بإعمال الحق في التنمية تتطلب توفير التمويل الكافي، داعياً الدول التي لديها أصول أو أموال ليبية من مصادر غير مشروعة أن تعمل على تقديم المساعدة لتعقبّها واستردادها، وأن تعمل على تقديم التسهيلات التي من شأنها تنفيذ ما يتخذه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من سياسات في هذا الشأن.

التدوينة استمرار مباحثات تفعيل وحدة تمكين المرأة وتحديد أسماء المرشحات لمنصب رئيسة الوحدة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “استمرار مباحثات تفعيل وحدة تمكين المرأة وتحديد أسماء المرشحات لمنصب رئيسة الوحدة”

إرسال تعليق