طرابلس اليوم

الأحد، 22 أبريل 2018

مخابز مدينة سبها جنوب ليبيا تغلق أبوابها أمام المواطنين

,

أغلقت مخابز في مدينة سبها الليبية أبوابها أمام المواطنين، اليوم الأحد، احتجاجًا على نقص وقود الديزل.

وجاء إعلان القرار بعد اجتماع عُقد الثلاثاء بقاعة المجلس المحلي بمدينة سبها، ضم نقابة المخابز بالمدينة وأصحاب المخابز.

وقال رئيس نقابة المخابز في سبها، عبدالسلام الفرجلي، أن أصحاب المخابز قرّروا إغلاق المخابز والتوقف عن العمل اعتبارًا من الأحد، إذا لم يجرِ إمدادنا بالوقود من شركة البريقة.

وأوضح الفرجلي لموقع ليبيا الخبر أنّ لجنة أزمة الوقود في شركة البريقة رفضت صرف الوقود للمخابز بعد وصول كميات منه إلى مستودع سبها.

وبيّن الفرجلي أن 120 مخبزًا في سبها لا تجد أي دعم من الدولة وتقوم هذه المخابز بشراء مكونات الخبز من السوق السوداء الذي أصبح فيه قنطار الدقيق الواحد بـ150 دينارًا».

وطالب رئيس نقابة المخابز الجهات المعنية بتوزيع وقود الديزل على المخابز من مستودع سبها النفطي مباشرة دون أي وسيط.

وذكر مصدر إعلامي من مدينة سبها أن مخابر المدينة في حالة يرثى لها بسبب عدم توافر الوقود من مصدره الرئيس، مشددًا على أن إمداد المخابز بالوقود من المستودع بدلاً عن المحطات سيحل المشكلة.

وعقد المجلس المحلي سبها اجتماعا ناقش فيه مشكلة عدم توافر الوقود اللازم لتشغيل المخابز، بعد أن توقفت لجنة أزمة الوقود في سبها عن صرفه للمخابز العاملة بالمدينة.

وأعلنت نقابة المخابز بالمدينة الأسبوع الماضي عن منحها مهلة خمسة أيام للجنة أزمة الوقود، لتوفير الوقود المخصص للمخابز، مشيرة إلى أنه في حال عدم توفير الوقود ستتوقف جميع المخابز البالغ عددها أكثر من مئة وثلاثين مخبزا، وهو ما ينذر بأزمة جديدة قد تواجه سكان المدينة.

ويعاني الجنوب الليبي من أزمة انقطاع الوقود نتيجة توقف إمدادات الوقود نتيجة عدم تأمين الطريق الواصل بين الشمال والجنوب.

الجدير بالذكر أنّ شركة البريقة لتسويق النفط والغاز أعلنت الثلاثاء الماضي عن وصول أكثر من 100 صهريج من الوقود إلى المنطقة الجنوبية تقدر كميتها بنحو 600 ألف لتر من وقود البنزين والديزيل.

التدوينة مخابز مدينة سبها جنوب ليبيا تغلق أبوابها أمام المواطنين ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “مخابز مدينة سبها جنوب ليبيا تغلق أبوابها أمام المواطنين”

إرسال تعليق