طرابلس اليوم

الخميس، 1 نوفمبر 2018

جهاز النهر: الاعتداء على 5 آبار مياه بمنظومة الحساونة

,

أعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، وقوع اعتداء جديد مساء أمس الأربعاء على خمسة آبار للمياه بمنظومة الحساونة من قبل مجموعة مسلحة.

 

وأوضح الجهاز في بيان لها اليوم الخميس، أن المجموعة المسلحة قامت بسرقة وتخريب المحولات الكهربائية وباقي المكونات والمعدات الهندسية في تلك الآبار.

 

وأشار الجهاز، إلى أن هذه الاعتداءات المتكررة تقع في ظل عجز وغياب تام للكتيبة (177) مشاة المكلفة بحماية حقول آبار مياه الحساونة، وتعثر إجراءات الدعم وإيجاد الحلول البديلة لحماية حقول المياه من الجهات الرسمية والعسكرية والأمنية بالدولة.

 

وقال الجهاز، إنه قد أبلغ كتابياً مراراً وتكراراً الجهات الرسمية والعسكرية والأمنية بالدولة بخطورة هذه الاعتداءات التي أصبحت تهدد بانهيار المنظومة بالكامل وانقطاع المياه على أغلب المدن والمشاريع الزراعية التي مصدر أمدادها من مياه منظومة الحساونة – سهل الجفارة.

 

وجدد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، مطالبته بالتدخل لحماية حقول الآبار وردع هذه المجموعات المسلحة التي تقوم بأعمال السرقة والتخريب، وفق ما نقل البيان الذي نشره الجهاز على صفحته الرسمية في “فيسبوك”.

 

وبهذا الاعتداء يرتفع عدد آبار المياه التابعة لجهاز النهر الصناعي التي جرى الاعتداء عليها إلى 77 بئرا منذ بداية عام 2017، الأمر الذي أدى إلى خروج هذه الآبار عن الخدمة، وفقد نحو 300 ألف متر مكعب من المياه يومياً، ما يمثل نسبته 30% من الاحتياج اليومي من المياه للمدن والمشاريع الزراعية.

 

يشار إلى أن حقول آبار مياه النهر الصناعي بمنظومة الحساونة – سهل الجفارة التي تمتد خطوطها إلى جنوب البلاد، تتعرض إلى اعتداءات وأعمال تخريب متكررة من قبل مجموعات مسلحة مجهولة الهوية.

التدوينة جهاز النهر: الاعتداء على 5 آبار مياه بمنظومة الحساونة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



1 التعليقات:

  1. افضل شركة عزل خزانات بمكة
    نحن افضل شركة عزل خزانات بمكة و لا يوجد افضل من شركتنا فى تقديم تنظيف خزانات بمكة و عزل خزانات بمكة و غسيل خزانات بمكة حيث اننا نستخدم افضل المعدات كما يتوافر لدينا الخبرة التى تميزنا عن الجميع فأتصل بنا للحصول على مياه نظيفة
    تنظيف خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف