طرابلس اليوم

الأربعاء، 27 مارس 2019

السراج يؤكد عدم وجود تخوفات من انعقاد الملتقى الوطني الجامع

,

قال الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد السلاك، إن رئيس المجلس الرئاسي يتطلع لنجاح الملتقى الجامع، مؤكدا عدم وجود ما يستدعي التخوف، باعتبار الملتقى الجامع هو فرصة للتحاور والتصالح بين الليبيين بمختلف أطيافهم، والتوصل الي حلول ناجعة تفضي إلى حل الأزمة، وتحقيق الاستقرار المنشود.

 

وأوضح السلاك خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أن السراج شدد على صياغة تفاهمات بشأن المحاور الأساسية، وعلى رأسها الاستحقاقات الانتخابية، والتداول السلمي للسلطة،  وبناء السلم الأهلي والاجتماعي، والإسهام الفاعل في قيام الدولة.

 

 وأشار السلاك إلى دعوة رئيس المجلس الرئاسي كل الليبيين إلى عدم الالتفات إلى الشائعات والأخبار والمعلومات غير الدقيقة، التي يتم تداولها عبر بعض المنصات، مؤكدًا أن الأخبار الصحيحة مصدرها الجهات الرسمية الموثوقة.

 

ولفت الناطق الرسمي إلى أن السراج قد أكد على أن الجنوب الليبي هو من اولويات حكومة الوفاق الوطني، مبينا تواصل الاجتماعات بخصوص حل مختنقات الجنوب، وآخرها الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء وترأسه رئيس المجلس، وضم عددًا من المسؤولين لمناقشة وضع قرار المجلس الرئاسي رقم 1686 للعام الماضي، والمتعلق بإقرار الترتيبات المالية الاستثنائية لتنمية وتطوير الجنوب  الليبي.

 

وفي سياق متصل أكد السلاك  على بدء اللجنة المكلفة من قبل وزارة المواصلات بمراجعة أسعار تذاكر الطيران عملها، من أجل معالجة هذا الأمر، بما يخفف العبء على المواطن.

التدوينة السراج يؤكد عدم وجود تخوفات من انعقاد الملتقى الوطني الجامع ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السراج يؤكد عدم وجود تخوفات من انعقاد الملتقى الوطني الجامع”

إرسال تعليق