طرابلس اليوم

السبت، 30 مارس 2019

منتدى ليبي يشدد على ممارسة المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه تصريحات سلامة

,

شدد المنتدى الليبي للتواصل والحوار على ضرورة اجتماع السياسيين المخلصين، داعيا كافة شرائح المجتمع الليبي وعلى رأسهم المحامون والقانونيون والمنظمات الحقوقية، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية، وممارسة دورهم الوطني تجاه تصريحات المبعوث الأممي إلى ليبيا، التي وصف فيها الطبقة السياسية بالفساد.

 

وطالب المنتدى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بالتوضيح الكامل للتعميم في تصريحاته حول فساد الطبقة السياسية، مؤكدا أن هناك سياسيين يتمتعون بالنزاهة والشفافية والحرص على بناء الدولة.

 

ودعا المنتدى الليبي في بيان له سلامة، بالكشف عن أسماء المتورطين في الفساد، سواء كانوا شخصيات أو أحزابا وتكتلات أو مسميات أخرى، وتقديمهم للعدالة والمساءلة القانونية.

 

وقال منتدى الحوار إنه يستنكر تستر المبعوث الأممي على من عناهم بتصريحاته طيلة هذه المدة، وعدم إعمال القانون المحلي والدولي ضدهم، لا سيما وأن البعثة الأممية ورئيسها، يضطلعون بمهمة تحقيق العدل والسلم، واحترام القانون ومحاربة الفساد.

 

وأوضح المنتدى أنه يستغرب أن يكون لدى سلامة ومجلس الأمن قناعة بأن الصراع في ليبيا صراع على الثروة والسلطة، وليس صراعا بين الدولة المدنية من جهة، والديكتاتورية وإعادة حكم العسكر من جهة أخرى.

 

وأضاف منتدى التواصل والحوار أن يكون لدى البعثة ورئيسها هذه القناعة، وهو يرى التدخلات السافرة من الدول الكبرى والدول الإقليمية، في تغذية الصراعات وتذكية الاحتراب، ودعم العسكرتارية في ليبيا، دون أدنى ممارسة من قبل مجلس الأمن والبعثة، في ممارسة وظيفتها القانونية والأخلاقية، تجاه هذه الخروقات والجرائم الخطيرة.

 

وخاطب المنتدى رئيس البعثة الأممية بقوله: ” ليس من العدالة أن يكون التعاطي مع مصير الشعب الليبي بهذه الطرق ” مشيرا إلى أن المسؤولية القانونية لسلامة، تحتم عليه أن يكون محل توافق بين أطراف النزاع، وموطن حيادية تحقق العدل والتساوي، الأمر الذي صار بينه وبين سلامة بون شاسع، حسب تعبير البيان.

التدوينة منتدى ليبي يشدد على ممارسة المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه تصريحات سلامة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “منتدى ليبي يشدد على ممارسة المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه تصريحات سلامة”

إرسال تعليق