طرابلس اليوم

الاثنين، 25 مارس 2019

السفارة الإيطالية تسلم وزارتي الحكم المحلي والصحة بالوفاق عددا من سيارات الإسعاف

,

سلمت السفارة الإيطالية لدى ليبيا أمس الأحد، مجموعة من سيارات الإسعاف، المجهزة بعناية فائقة، لوزارتي الحكم المحلي والصحة في حكومة الوفاق الوطني.

 

وأوضحت وزارة الحكم المحلي في صفحتها على الفيس بوك، أن ذلك يأتي في إطار برنامج جسر التضامن بين دولة ليبيا والجمهورية الإيطالية، والممول من قِبل الحكومة الإيطالية.

 

 وحضر التسليم الذي جرى في حفل توقيع السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيني بوتشنو، ووزير الحكم المحلي ميلاد عبد الله الطاهر ووزير الصحة احميد بن عمر.

 

واستهدفت عملية التسليم بحسب وزارة الحكم المحلي بلديات القره بوللي، والخمس، وسبها، والزاوية، وأوباري، والكفرة، ومستشفى الأطفال في العاصمة الليبية طرابلس.

 

وكانت الحكومة الإيطالية، قد ساهمت بمبلغ 500 ألف يورو لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا لدعم جهود المصالحة الوطنية، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للبرنامج.

 

وجاء ذلك خلال توقيع اتفاقية في احتفالية أقيمت في يوليو الماضي بمقر السفارة الإيطالية في طرابلس، بين السفير الإيطالي السابق لدى ليبيا جيوسيبي بيروني، والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا سلطان حاجييف، لدعم جهود المصالحة المحلية والوساطة في ليبيا.

 

وتأتي اتفاقية التمويل كجزء من مشروع “نحو المصالحة الوطنية في ليبيا”، والتزام الحكومة الإيطالية بمبلغ 500 ألف يورو لتعزيز دور الوسطاء المحليين والمجتمع المدني والشباب والنساء والزعماء الدينيين في جهود المصالحة من خلال سلسلة من أنشطة بناء القدرات ومن خلال توطيد شبكة نشطة ودرب من صانعي السلام المحليين، تشمل أيضا مجموعة خاصة بالنساء.

التدوينة السفارة الإيطالية تسلم وزارتي الحكم المحلي والصحة بالوفاق عددا من سيارات الإسعاف ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “السفارة الإيطالية تسلم وزارتي الحكم المحلي والصحة بالوفاق عددا من سيارات الإسعاف”

إرسال تعليق