طرابلس اليوم

السبت، 30 مارس 2019

الشاطر: على رئيس البعثة الأممية إثبات شهادة براءة من الفساد للحاضرين في الملتقى الجامع

,

قال عضو المجلس الأعلى للدولة في طرابلس عبد الرحمن الشاطر، إن على رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا غسان سلامة، أن يحضر شهادة براءة من الفساد، لمن سيدعوهم لحضور الملتقى الوطني الجامع، بعد أن صرح في لقاء تلفزيوني بفساد الطبقة السياسية.

 

وأضاف الشاطر في تغريدة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن الملتقى الجامع سيكون مصيره الفشل، في حال لم يثبت سلامة براءة المدعوين له من الفساد.

 

وأوضح عضو الأعلى للدولة أن سلامة اختار لحضور الملتقى الجامع من سيحضر ويبصم دون أن يناقش، مبينا أنه في حال مناقشته للملتقى وبنوده، فهو فاسد بحسب تقييم سلامة.

 

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا قد لمح بأن البلاد تشهد كل يوم ولادة مليونير جديد، مما أدى إلى تقلص الطبقة الوسطى يومًا بعد آخر، حسب تعبيره

 

واتهم سلامة الطبقة السياسية في ليبيا بأن لديها كما كبيرا من الفساد، مضيفا أن هناك من تحصل على ثروات طائلة من المناصب، وأنها تستثمر حاليا خارج ليبيا، واصفا الاستيلاء على الأموال ثم توظيفها بالخارج بالأمر المؤسف.

 

وأكد رئيس البعثة أنه لا يعمل على طمأنة الفئة الحاكمة، التي لديها مستوى عال من الفساد، متابعا أنه آن الأوان لكي يكف أي طرف عن التمسك بالمنصب، الذي يمكنه من اقتناء الثروة.

 

وذكر سلامة أن حوالي 83% من الليبيين يريدون إجراء انتخابات للخروج من الأزمة الراهنة، التي تعيشها البلاد، لكن الطبقة السياسية لا تريدها، مؤكدا أن حل مشكلة الشرعية في ليبيا لن تحلها إلا الإرادة الشعبية، وليست القوى الخارجية.

التدوينة الشاطر: على رئيس البعثة الأممية إثبات شهادة براءة من الفساد للحاضرين في الملتقى الجامع ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “الشاطر: على رئيس البعثة الأممية إثبات شهادة براءة من الفساد للحاضرين في الملتقى الجامع”

إرسال تعليق