طرابلس اليوم

الأحد، 24 مارس 2019

بعثة الأمم المتحدة تنفي إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الجامع

,

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إنها لم يصدر عنها أي لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الوطني الجامع، نافية أي علاقة لها بأي قوائم أو أي معلومات أخرى تخص الملتقى، إضافة إلى مسميات أخرى للملتقى.

 

ودعت البعثة إلى عدم الاعتداد بأي معلومات تخص الملتقى، ما لم تكن صادرة عن البعثة، ومنشورة على منصات التواصل الخاصة بالبعثة، بما فيها موقع البعثة الرسمي على الإنترنت وصفحاتها الرسمية على فيسبوك والتويتر، محذرة في الوقت نفسه من التضليل والتشويش.

 

وكلن رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا غسان سلامة، قد قال إن الملتقى الوطني الجامع سيعقد في مدينة غدامس جنوب ليبيا، في الرابع عشر وحتى السادس عشر من شهر أبريل المقبل.

 

وأوضح سلامة في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء الماضي، أن الدعوة للملتقى ستشمل جميع الفئات الليببة دون استثناء، مبينا أن اختيار الحاضرين للملتقى كان دقيقا جدا، وأن الليبيين وحدهم سيحضرونه دون إقصاء لأي طرف منهم، مشيرا إلى أن هذا مطلب غالبية من التقى بهم.

 

وأعرب المبعوث الأممي عن أمله في أن يكون الملتقى الجامع فاتحة لطريق جديد نحو الاستقرار في ليبيا، و أن ينتج عنه خلاصة واضحة من التشاورات بين مختلف الأطراف الليبية.

 

وأكد سلامة أن الملتقى الوطني الجامع سيستفيد من اللقاءات التحضيرية  المختلفة، التي جرت في مناطق عدة من ليبيا، لافتا إلى أن البعثة قد استشارت شريحة واسعة من الشعب الليبي، من أجل الترتيب للملتقى المرتقب.

 

وكشف رئيس البعثة الأممية عن نيته تقديم طلب إلى الليبيين الحاضرين للملتقى الجامع، بشأن تحديد موعد الانتخابات القادمة، والطريقة التي ستجرى بها، موضحا أن البعثة أو أي دولة أخرى لن يكون لها أي علاقة بهذه الانتخابات.

 

ولفت سلامة إلى أن البعثة أجرت استطلاعات رأي، تبين من خلالها أن الانتخابات هي مطلب الأكثرية الصامتة من الليبيين.

 

ونوه سلامة إلى أن البعثة الأممية في ليبيا، تسعى إلى حل سلمي للأزمة الليبية، ولم الشمل، ووقف الاشتباكات، كما حدث في الاشتباكات التي شهدتها طرابلس مؤخرا، مبينا أنها ترفض أي حل عسكري للأزمة الليبية.

 

ورفض المبعوث الأممي تعطيل العملية السياسية وتأجيل الانتخابات باستمرار، واصفا ذلك بالعملية غير الصحية، مشيرا إلى أنه في حال استمرار تعطيل العملية السياسية من الأجسام القائمة، فإن البعثة ستطرح بدائل عبر الملتقى الوطني الجامع.

 

وأشار سلامة إلى أن الملتقى الجامع ليس جسما سياسيا جديدا، لافتا إلى أن الأجسام السياسية الحالية لن ينهيها إلا إجراء الانتخابات.

التدوينة بعثة الأمم المتحدة تنفي إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الجامع ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “بعثة الأمم المتحدة تنفي إصدار لائحة بأسماء المشاركين في الملتقى الجامع”

إرسال تعليق