طرابلس اليوم

الخميس، 28 مارس 2019

المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني تشكلان لجنة للإشراف على مشروع غاز صبراتة

,

وقعت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، وشركة إيني الإيطالية، مذكرتي تفاهم، تتعلق الأولى بتشكيل لجنة تسيير للإشراف على عملية إنتاج الغاز بالتركيبين (أ، ه) بالامتياز (م-ن-41) بحوض صبراتة البحري.

 

وأوضحت المؤسسة الوطنية للنفط، أن اللجنة ستشرف على تنفيذ هذا المشروع بكل شفافية، تماشيا مع أفضل ممارسات الحوكمة الرشيدة، والعمل على حل المختنقات التي تواجه تنفيذه. 

 

وبينت المؤسسة أن هذا المشروع الاستراتيجي، سيوفر الغاز للإيفاء بمتطلبات الاستهلاك المحلي والتصدير، موضحة أنه بمجرد اكتماله، ستصل القدرة الإنتاجية للتركيبين 760 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

 

وأشارت مؤسسة النفط إلى أن المذكرة الثانية تتعلق بالتمويل المشترك، لبرامج بناء القدرات لموظفي الأمن الصناعي لدى كل من المؤسسة الوطنية للنفط، وشركة مليته للنفط والغاز، من خلال ورش عمل، تشمل تقييم المخاطر الأمنية للمواقع، وتقليل المخاطر والتدقيق على المواقع النفطية، وإدارة الأزمات والحوادث، والمسح الأمني الميداني الشامل لمواقع العمليات.

 

وعلّق رئيس المؤسسة الوطنية للنطف مصطفى صنع الله خلال حفل التوقيع قائلا: إن شركة إيني هي أحد الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة الوطنية للنفط، وهي من كبريات الشركات عالمياً في مجال النفط والغاز، حيث تشتهر بخبراتها وإمكانياتها التكنولوجية، والتي نسعى الى جلبها إلى قطاع النفط والغاز في ليبيا، كونه عصب الاقتصاد الذي يجب أن نهتم به، ونحرص على أن تستفيد منه الأجيال القادمة، وأن نعمل على تطويره لزيادة معدلات الإنتاج، والدفع بعجلة التنمية.

التدوينة المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني تشكلان لجنة للإشراف على مشروع غاز صبراتة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المؤسسة الوطنية للنفط وشركة إيني تشكلان لجنة للإشراف على مشروع غاز صبراتة”

إرسال تعليق