طرابلس اليوم

الخميس، 28 مارس 2019

المجبري: نتائج المقبولين بالمعهد الدبلوماسي صادمة وتنتهك قيمة العدالة

,

قال نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري، إن نتائج المقبولين في الامتحان التحريري للراغبين بالالتحاق بالدورة التدريبية بالمعهد الدبلوماسي، جاءت صادمة ومخيبة للآمال، وأنه سجل بشأنها عدة ملاحظات جوهرية، تنتهك مبادئ المساواة وتعتدي على قيم العدالة.

 

وجاء ذلك في رسالة احتجاج خاطب بها كلا من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ووزير خارجية الوفاق محمد سيالة، ومدير المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية.

 

وأوضح المجبري أن الاتفاق السياسي نصّ على ضرورة تكافؤ الفرص، وتشجيع الشباب ودعمهم في كافة المجالات، مع مراعاة قيم المساواة والعدالة الاجتماعية، والأخذ في الاعتبار الأبعاد الجغرافية والديموغرافية للبلاد.

 

 وأكد نائب رئيس المجلس أن نتائج المقبولين في المعهد الدبلوماسي، لم تراع بُعد المسافة في بلد مترامي الأطراف، ويعاني صعوبات جمة في الأمن والمواصلات ونقص السيولة.

 

وبين المجبري أنّ الإعلان عن الامتحان التحريري جاء قبل اثني عشر يومًا فقط من إجرائه، مضيفا أن هناك نيّة مبيتة لتضييق الخناق على المتقدمين من المناطق الأكثر بعدًا، وباستمرار هيمنة جزء فقط، دون غيره على أهم الوزارات السيادية.

 

وأضاف المجبري أنه كان يجب على المعنيين بخطابه، ومن منطلق مسؤولياتهم طرح رؤية تؤمّن المساواة والعدالة في التقدم للتسجيل، إضافة إلى إجراء الامتحان بما يضمن إتاحة الفرصة لكافة المناطق والكفاءات حيثما وجدت وبأقل التكاليف، وذلك من ضمن واجبات حكومة الوفاق الوطني بهيكلة مؤسسات الدولة.

 

وأشار نائب رئيس المجلس إلى خطورة نتائج الامتحانات، قائلا إن تبعاتها ستنعكس على طموح مئات الشباب، وشعورهم بالغبن والإقصاء الممنهج، وتغييبهم عن لعب أدوار مشروعة.

 

ولفت المجبري إلى أن الاستمرار في التسجيل والقبول بالمعهد بهذا الخلل الكبير، سيضع على المحك مجددا مصداقية حكومة الوفاق، تجاه قطاعات كبيرة من الشعب الليبي، وأن مناطق بأسرها ستجد نفسها خارج اعتبارات هذه الحكومة، بل ويرونها تمعن في إقصائهم، ومنعهم من حقوقهم المشروعة.

التدوينة المجبري: نتائج المقبولين بالمعهد الدبلوماسي صادمة وتنتهك قيمة العدالة ظهرت أولاً على ليبيا الخبر.



0 التعليقات على “المجبري: نتائج المقبولين بالمعهد الدبلوماسي صادمة وتنتهك قيمة العدالة”

إرسال تعليق